مغنية الأوبرا السورية رشا رزق تنافس على جائزة غرامي

مُغنيّة الأوبرا السورية رشا رزق المعروفة بأداء أغاني أفلام الكرتون تنافس على جائزة غرامي التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم، وهي أحدى الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يُقام حفل توزيع الجوائز في فبراير من كل عام.

جوائز غرامي توزّع على 78 تصنيفات ضمن 30 نوعا موسيقيا، مثل البوب، الروك والراب، إلا أن رشا رزق ضمن فئتي " أفضل فنان جديد"، و " أفضل ألبوم موسيقي عالمي".

وأصدرت المغنية السورية ثلاثة ألبومات موسيقية، كان آخرها في ربيع هذا العام، وحمل عنوان " ملاك"، وهو نفس الألبوم الذي تتنافس به في جوائز غرامي، ويضمّ الألبوم أيضا أغانٍ عدة تحاكي الواقع السوري بآلامه وآماله، على غرار أغنية " سكروا الشبابيك".

مُغنيّة الأوبرا السورية رشا رزق

وأثارت هذه الأغنية جدلا عند الجمهور وعلى ومواقع التواصل الاجتماعي، لتقارب رشا فيها الواقع السوري قبل حراك الشارع وبعده، وتدعو الناس إلى إغلاق النوافذ، وأن يكونوا أقصى أمنياتهم البقاء سالمين يوما آخر فقط.

وظهرت موهبة الفنانة الدمشقية في الموسيقى والغناء منذ نعومة أظافرها، وبدأت بدراسة الموسيقى العربية في عمر التاسعة، كما وشاركت في العديد من الأنشطة الموسيقية لفرق شابة، أولها فرقة ليزر، ومن ثم شكّلت فرقة " الأفق".

وتشتهر رشا رزق بأداء أغاني برامج الأطفال وأغاني أفلام كرتونية مثل " بوكيمون"، " دروب ريمي"، " المحقق كونا " والمقاتل الشجاع"، وذلك ضمن عملها في شركة الزهرة للإنتاج والدبلجة في سوريا.