فيديو.. المالكي أنا من أصر على إعدام صدام صباح العيد

المرئية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، يتحدث من وراءه لافته مكتوب عليها ذكرى اعدام الطاغية، تحدث عن إعدام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين مذبا الرواية التي تقول أنه من أراد تأجيل إعدام صدام حسين، وقال بلا أنا من أصر على ذلك.

أشياء كثيرة تحدث عنها المالكي حول تنفيذ الحكم وعن مؤامرة لعدم تنفيذه خلال استضافته وفدا من عشائر البصرة، قال بمناسبة مرور عشر سنوات على إعدام الرئيس العراقي السابق، إنه حذّر من أن "إعدام صدام إن تأخر ساعات فقط، فسيتمكن حينها من الخروج ومغادرة العراق".

المالكي قال: قطر كانت تسعى لذلك أيضا عن طريق مجلس الأمن لاستصدار قرار يطعن بالحكم الصادر بحقه من قبل المحكمة العراقية، مضيفا إنه قال لبعض المقربين منهم، والذين أصابهم الهلع "إذا ما أعدمناه اليوم، بالليل سيطلع من العراق".. واستشهد بكلام نسبه إلى محامية صدام، بشرى الخليل، حول وجود اتفاق مع قطر بشأن استصدار قرار من مجلس الأمن بهذا الشأن.

واوضح انه بعد تنفيذ الاعدام بصدام في تلك الليلة في الثلاثين من ديسمبر 2006 جلبوا جثته الى قرب منزله فطلب البعض منه القاء نظرة عليها .. واستطرد بالقول “ذهبت لنصف دقيقة فتم فتح باب سيارة الاسعاف لأراه، فقلت له (وماذا ينفعني إعدامك، هل يعيد لي الصدر أم يعيد لي الشهداء)"

إعلان ممول