البروتوكول الصحي الجديد للسفر إلى أمريكا

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

#الرؤية_الإخارية_المصرية، قام الرئيس الأميركي، جو بايدن بالتوقيع على أمر بإجبار الأجانب القادمين جوا إلى أمريكا على التلقيح ضد كوفيد-19، ورفع قيود السفر المشدّدة التي كانت مفروضة على الصين والهند وكثير من البلدان الأوروبية.

هذا القرار بتحذيث القيود الصحية التي تفرضها أمريكا بسبب جائحة فيروس كورونا سيكون ساري المفعول بدءاً من الثامن من نوفمبر 2021 .

وأكّد البيت الأبيض استثناء الأطفال أقل من 18 عاماً وكبار السن الذين يعانون مشكلات صحية من القواعد الجديدة.

وسيحصل المسافرون لغير غرض السياحة، القادمين من حوالي50 دولة، تبلغ معدلات التطعيم فيها عشرة بالمئة أو أقل، على استثناءٍ من القواعد، وسيتعين عليهم الحصول على تطعيم خلال 60 يوماً من الوصول إلى الولايات المتحدة.

ومن ضمن تلك الدول : نيجيريا ومصر والجزائر وأرمينيا وميانمار والعراق ونيكاراغوا والسنغال وليبيا وإثيوبيا وزامبيا والكونغو وكينيا واليمن وهايتي وتشاد ومدغشقر.

وسيتعين على المسافرين جواً تقديم ما يثبت حصولهم على تطعيم ضد كوفيد-19 من "مصدر رسمي"، كما يجب على شركات الطيران التأكّد من حصول المسافر على الجرعة الثانية قبل أسبوعين على الأقل من موعد السفر.

وأوضح البيت الأبيض أن الأميريكيين الذين لم يحصلوا على تطعيم والأجانب الذين يحصلون على استثناء سيتعيّن عليهم تقديم اختبار سلبي للكشف عن كوفيد-19، قبل يوم واحد من المغادرة.

إعلان ممول