أماكن سياحة الاشمئزاز..قريبا أوكرانيا

|||

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الرؤية الإخبارية المصرية:-- السياحة المظلمة هي زيارة الأماكن التي شهدت أحداثا وحشية أو دموية بغرض الاستكشاف، وهذا مالا تعرفه عن السياحة الأكثر قذارة، وغالبا ما تكون سياحة افتراضية.

والسياحة المثيرة للإشمئزاز قد تشمل مثلاً التعرف على التاريخ الدموي لبعض المناطق أو الحقب الزمنية، وللسياحة المظلمة تاريخ ممتد وأنواع مختلفة.

والسياحة المظلمة بإمكانك القيام بها وأنت في غرفتك بواسطة تقنيات الميتافيرس التي تدعمها شركة ميتا “فيسبوك سابقاً”.

 في 2017 تمت مشاركة جولة سياحة افتراضية عبر تطبيق فيسبوك لبعض المناطق المتضررة من فيضانات بورتوريكو مما كان سببا في الكثير من الانتقادات للشركة ومؤسسها مارك زوكربيرج.

تذاكر باهظة الثمن لمشاهدة معارك الحرب الأهلية

مرتفعات الجولان:

من الأماكن المفضلة للسياحة المظلمة، على سبيل المثال، مرتفعات الجولان في حدود سوريا مع الأراضي المحتلة.

ومرتفعات الجولان إحدى وجهات السياحة المظلمة التي تستهوي الإسرائيليين لمشاهدة المعارك التي تدور في سوريا، وشهد ذلك المكان قدوم عشرات السياح عندما اندلعت بعض المعارك .

معركة واترلو بين الجيشين الفرنسي والإنجليزي:

بعض أثرياء أمريكا سافروا الى بلجيكا لتناول العشاء في منصات تقع على مقربة من المكان الذي دارت فيه معركة واترلو بين الجيشين الفرنسي والإنجليزي.

سياحة الفقر:

يمكن لهذه النوعية من السياحة أن تكون الأكثر إثارة للاشمئزاز من بعض الممارسات البشرية غير المبررة.

سياحة الفقر تقوم على زيارة البعض لمناطق تعاني من الفقر المدقع في الهند مثلاً أو البرازيل أو جنوب أفريقيا، ما يجعل الأمر أكثر اشمئزازا هو أن تلك النوعية من السياحة مستوحاة من نظام تثقيفي كانت الحكومات في جنوب أفريقيا تعده لتثقيف الأفارقة البيض بالطريقة التي يعيش بها نظرائهم من سود البشرة والفقر الذي يعيشونه في مناطقهم أيام الفصل العنصري البغيض في جنوب أفريقيا.

قريبا أوكرانيا :

 يمكنك زيارة أوكرانيا بعد انتهاء الحرب التي تدور فيها هذه الأيام أو زيارة أفغانستان بعد هدوء الأجواء فيها، لا داعي للقلق ابداً بشأن الوجهات التي سيمكنك الاختيار بينها.

 إذا أردت القيام بجولات سياحية مظلمة وكئيبة فذلك يعتمد على ما يعيشه العالم اليوم من حروب ومجاعات وكوارث.

إعلان ممول