إضافة جديدة لتطبيق الخرائط جوجل Maps دعما للسياح

Image Source: Google

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

أبوظبي، الولايات المتحدة الأمريكية: أدخلت شركة جوجل إشافة جديدة على تطبيق الخرائط Maps Google، سوف يساعد السياح خلال تنقلهم بين البلدان.

الخدمة الجديدة من جوجل هي الترجمة، حتى تسهل على السائحين التعرف على الأماكن التي يزورونها، وذلك مهما كانت الجنسية، أو اللغة.

طريقة تشغيل خدمة ترجمة خرائط جوجل، هي أن يضغط المستخدم على أيقونة السماعة الموجودة بجانب العنوان أو اسم المكان، وعندئذ سيقوم التطبيق بنطق هذا الاسم بصوت عالٍ، فمثلا إذا كان المستخدم في اليابان ويرغب في الاستفسار من السكان المحليين عن طريق الوصول إلى أحد المعالم السياحية، ولا يعرف كيف يُنطق هذا الاسم في اللغة المحلية.

وأكدت شركة جوجل أن وظيفة النطق تتعرف تلقائيا على اللغة، التي يعتمدها المستخدم في هاتفه الذكي، وبالتالي يلاحظ التطبيق ما إذا كان المستخدم يحتاج إلى المساعدة في ترجمة أسماء الأماكن السياحية، أو لا، ويتم إظهار أيقونة السماعة بجوار أسماء المعالم السياحية.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن الوظيفة الجديدة بتطبيق الخرائط تعتمد على خدمة ترجمة جوجل الحالية، التي يتم ربطها بخدمة الخرائط Maps.

ومن المقرر طرح وظيفة الترجمة الجديدة في تطبيق خرائط جوجل Maps للأجهزة الجوالة المزودة بنظام جوجل أندرويد، وأبل "آي أو إس" خلال شهر ديسمبر٢٠١٩.

إعلان ممول