منها بركان "ثورستون"...سياحة البراكين لعاشقي المغامرات الاستثنائية

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:- يهتم بعض السائحون بالمغامرات ذات الطبيعة الاستثنائية، وفي عدد من دول العالم، توجد أماكن سحرية تضم أبرز مجموعة من البراكين الخامدة.

ويكشف موقع "ذا ترافيل" عن القائمة الأسهل للزيارة من بينها في هذا التقرير.

 

بركان "ثورستون"

في مدينة هاواي، تقع حديقة البراكين الوطنية، التي تضم منطقة بركان "ثورستون" للحمم البركانية، وهي من أشهر مناطق البراكين في العالم.

هذه المنطقة تكونت من خلال تجمع لتكتلات من الحمم البركانية الذائبة، وهي من أيسر وجهات البراكين التي يمكن الصعود لها بسهولة، وتمتد في طولها لـ0.4 ميل، ومدة زيارتها لا تزيد على 9 دقائق.

 

حافة براكين Halema’uma’u

أيضا داخل حديقة براكين هاواي الوطنية، تقع حفرة براكين Halema’uma’u، وتعتبر أسهل مواقع البراكين التي يمكن الوصول لها بجولة مشي قصيرة.

الحفرة البركانية الخامدة، تتبع بركان Kīlauea، ويمتد عمقها لحوالي 600 متر تحت أرضية منطقة الكالديرا البركانية، ويصل طول هذه المنطقة لـ 1.4 ميل، ومدة زيارتها 30 دقيقة بحد أقصى.

 

بركان جبل "سان هيلين"

في العاصمة الأمريكية واشنطن، توجد واحدة من الوجهات السياحية المميزة، التي تعتبر من أسهل مواقع البراكين للزيارة في العالم، وهي منطقة جبل سان هيلين البركانية.

هذه المنطقة تطل على منطقة بحيرة "ميتا"، وتتبع حديقة براكين هيلين الوطنية في مدينة واشنطن، وتمتد على طول 1.3 ميل، ومدة زيارتها تستغرق 26 دقيقة.

 

بركان جبل "إتنا"

في إيطاليا، يأتي ضمن القائمة، منطقة بركان جبل إتنا، وهي من مناطق البراكين التي من السهل الوصول لها، وتقع على الساحل الشرقي من صقلية.

ويقول موقع "ّذا ترافيل"، إن هذا البركان يتبع منطقة حديقة براكين إتنا الوطنية، وتمتد على طول 3.2 ميل، ومدة زيارتها وتفقدها تحتاج إلى ساعة و29 دقيقة.

إعلان ممول