متحف الرمال بالغردقة..يضم شخصيات أسطورية وفرعونية وتماثيل

|||

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:- متحف الرمال الشهير بمدينة الغردقة، وهو متحف يضم تماثيل أسطورية وشخصيات تاريخية مصنوعه من الرمال.

تجسد التماثيل المنحوتة من الرمال شخصيات أسطورية من العصر الحديث والقديم، ويبلغ عدد التماثيل الأسطورية به قرابة 40 تمثالا، حيث يقع المتحف جنوب الغردقة، كما أن هناك منحوتات من الرمال لمعابد فرعونية وغيرها وتماثيل أسطورية كرتونية ومجسمات لعجائب الدنيا السبع الأهرامات وأبو الهول .

المتحف يجذب الاطفال بطريقة مختلفة ، حيث يجسد بداخله من الرمال تماثيل لشخصيات كرتونية مثل باتمان وسبايدر مان، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويوحد متحف مماثل له فى اليابان وأمريكا، مبينا أن الطقس في مصر وعوامل المناخ ساعدت في انشاء متحف الرمال، حيث أن عوامل الطقس مناسبة لصناعة تلك التماثيل والتي تم انشاءها من الرمال البيضاء من الصحاري المصرية.

شارك فى عملية نحت التماثيل داخل متحف الرمال نحاتين عالمين يبلغ عددهم 42 نحاتا من دول مختلفة بينها روسيا وألمانيا وأمريكا وتركيا، واستخداموا 12 ألف طن من الرمال و15 ألف طن مياه، واستغرق العمل به 7 أشهر تقريبا.

كما تم استخدام رمال مصرية في عملية نحت التماثيل تسمى الرمال الصفراء والبيضاء والتى تتميز بقلة نسبة الملوحة بها، مشيرا إلى أن هناك مادة لاصقة تضع فوق مكعبات الرمال قبل نحت التماثيل حتى لا تتساقط حبات الرمال بسهولة.

المتحف يضم فنيين محترفين لعمل الترميمات الدورية للتماثيل حال تعرضها لعوامل الطقس السيئ الذى دائما ما يتسبب فى انهيارها وأن دائما عند سقوط المطر يتم تغطيتها بأكياس بلاستيكية صنعت لها خصيصا.

المتحف يفد إليه يوميا المئات من السياح من جنسيات مختلفة لمشاهدة التماثيل الأسطورية المصنوعة من الرمال المصرية والتي تعتبر من اشهر الشخصيات حول العالم وكذلك المعابد الفرعونية المنحوتة من الرمال .

 

إعلان ممول