ديمي روز وإيلون ماسك يشجعان السياحة في مصر

|||

سياحة وسفر
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- يوم 12 يناير 2023 تلقف المسؤولون المصريون تغريدة للملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تسلا، والمالك الجديد لتويتر ، والذي يحظى حسابه على توتربمتابعة أكثر من 126 مليون شخص.

وكتب الملياردير الأمريكي «مصر القديمة كانت متوهجة» واعتبرها المسؤولون والفنانون المصريون دعاية مجانية كبيرة للسياحة في مصر،بينما تسعى السياحة المصرية للانتعاش من جديد.

وكان مقطع الفيديو الذي شاركه إيلون ماسك يعرض عدة سراديب في معبد دندرة في محافظة قنا، بصعيد مصر، بما يحتويه من جدران مزينة ونقوش تخطف الأنظار وتحبس الأنفاس، لتلقى التغريدة ملايين المشاهدات، في وقت قصير.

وزيرة التعاون الدولي في مصر، رانيا المشاط كانت من المتفاعلين مع التغريدة، ودعت ماسك لزيارة مصر، ليكتشف مزيدا من القصص عن مصر القديمة.

وكان زاهي حواس عالم الآثار المصري، والفنان الكوميدي محمد هنيدي والإعلامي شريف عامر ضمن المتفاعلين مع التغريدة أيضا.

مؤخرا، انتشرت صور عدة لعارضة الأزياء البريطانية، ديمي روز، وهي في محافظة أسوان، توثق زيارتها هناك، إضافة إلى مدينة الأقصر، ومنها صورا في معبد حورس.

وتبلغ عارضة الأزياء 27 عاما، وظهرت في الصور وهي ترتدي أزياء فرعونية قديمة، في أكثر من منشور عبر حسابها على موقع تبادل الصور، إنستجرام، حيث يتابعها نحو 20 مليون حساب من حول العالم.

ولاقت الصور تفاعلا كبيرا، تتجاوز جميعا أكثر من مليون تفاعل، وسط تعليقات تعبر عن الدهشة بآثار مصر الساحرة، كما وصف بعض المعلقين باللغة الإنجليزية.

إعلان ممول