تعليقات إسرائيلية على طلب مصر استضافة الأولمبياد

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:- تحت عنوان "هل ستأتي الألعاب الأولمبية إلى إفريقيا لأول مرة في مصر؟"، علقت وسائل إعلام إسرائيلية على تقديم مصر طلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية في عامي 2036 و 2040.

اقرأ ايضأ:-

وقال موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي واسع الانتشار، إن مصر استثمرت بشكل ضخم في البنية التحتية الرياضية وأقامت مدينة رياضية أولمبية كاملة في عاصمتها الجديدة، كما وعدت اللجنة الأولمبية القارية بمساعدتها في ذلك.

وأضاف تقرير الموقع العبري أنه للوصول إلى الألعاب الأولمبية في عام 2036 أو 2040، هل سيمكننا تشغيل السيارة والقيادة جنوبا نحو مصر لحضور البطولة؟، مشيرا إلى رئيس اللجنة الأولمبية الإفريقية صرح الأحد، أن مصر ستتقدم بطلب لاستضافة الألعاب الأولمبية، على أمل نقل الألعاب إلى إفريقيا لأول مرة.

ولفت الموقع العبري إلى أن القاهرة كانت قد تقدمت بالفعل بطلب لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2008، ولكن بكين كانت الأوفر حظا، والآن جارة إسرائيل، وهي أكبر دولة في العالم العربي، يريدون المحاولة مرة أخرى وفي القارة الإفريقية ينوون حشد المساعدة.

وتابع: "في السنوات الأخيرة، استثمرت مصر مبالغ كبيرة في بناء وتطوير المنشآت الرياضية، وفي شرق القاهرة، توشك أعمال البناء التي بدأت بالفعل في عام 2015 على الانتهاء، والتي تتمحور حول ملعب أولمبي جديد ضخم محاط بمجمعات مخصصة لما لا يقل عن 21 رياضة".

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الأفريقية، الجزائري مصطفى بيراف، إن مصر تقدمت بطلب استضافة الألعاب الأولمبية عامي 2036 و2040، مضيفا أن إفريقيا قادرة على تنظيم الألعاب، وهناك فرصة أكبر أن يحدث ذلك عام 2040، وأن مصر لديها إمكانات كبيرة، ولكن هناك حاجة لخطة واسعة تشمل أيضا الطرق والمطارات وغيرها.

وتستضيف لوس أنجلوس دورة الألعاب الأولمبية عام 2028، بينما ستقام دورة الألعاب 2032 في مدينة بريسبان بأستراليا. وحتى الآن، تم تلقي أربعة عروض رسمية لاستضافة عام 2036وهي إندونيسيا والهند وتركيا وتشيلي، أما الدول الأخرى التي أبدت اهتمامها، لكنها لم تقدم عروضها بعد، هي كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وقطر والمجر وإيطاليا والدنمارك وكندا.

المصدر: موقع واللا