روسيا تدمر منظومة فرنسية للدفاع الجوي

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:-- أعلن قائد قوات "أحمد" الروسية الخاصة أبتي علاء الدينوف تدمير قوات "أحمد" الشيشانية لمنظومة دفاع جوي "كروتال" فرنسية.

Russia destroys French air defense system
روسيا تدمر منظومة فرنسية للدفاع الجوي

وقال علاء الدينوف في مقطع فيديو نشره على قناته على "تلغرام": "الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن مقاتلي قوات أحمد الخاصة دمروا نظام الدفاع الجوي من طراز "كروتال" اليوم، أحرق رفاقي نظام الدفاع الجوي هذا الذي يكلف 8 ملايين دولار، أحرقه رفاقي باستخدام مسيرة "فيبيفيشكا" التي تكلف 60 ألف روبل وذلك يبين القيمة الحقيقية للمعدات الفرنسية ومعدات حلف الناتو".

وأضاف: "العدو كان ينتشر في عدة اتجاهات، قوات أحمد دمرت اليوم دبابة واحدة وثلاث مركبات قتالية مدرعة".

اقرأ ايضأ:-

وكان علاء الدينوف قد قال في وقت سابق خلال مقابلة مع RT إن "الوضع في كورسك كان غامضا وغير واضح، تمكنا من تحديد مكان جميع الأعداء وبدأنا بالقضاء عليهم، كبدنا العدو معدات حربية وبشرية كثيرة، الوضع الراهن في كورسك ليس سيئا ونتقدم بشكل كبير".

وأضاف: "القوات الأوكرانية حاولت السيطرة على مدينة كورسك لإجبارنا على الجلوس إلى طاولة المفاوضات، لم يتوقع العدو ردة فعلنا، نتقدم على عدة محاور وخصوصا في دونيتسك، أوكرانيا جمعت كامل قواتها وأرسلتها إلى كورسك وقمنا بتدمير نصفها، 11600 مقاتل قاموا بالهجوم على كورسك".

وأكد على أن "حلف الناتو هو من خطط لهذه العملية وقام بها وسلح الأوكرانيين بمعداته، القوات الأوكرانية تروج لمقتل قادتنا وهذا غير صحيح، في حال ضرب قنبلة قذرة على روسيا سوف نرد باستخدام السلاح النووي، لن يكون هناك حوار مع أي طرف حتى تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة، أصبح لدينا خبرة كبيرة بالقتال ضد حلف الناتو".

وختم قائلا: "سنحتاج بعض الوقت لتطهير المنطقة لأننا لا نريد تدمير منطقتنا، زيلينسكي أصبح هدفا لقوات الناتو لامتلاكه معلومات هامة".