البنتاغون يقر بنجاحات القوات الروسية في دونيتسك

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:-- أقر المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر بأن روسيا تتقدم بثبات في اتجاه مدينة كراسنوآرميسك (بوكروفسك) الواقعة في الجزء الخاضع لسيطرة أوكرانيا من جمهورية دونيتسك الشعبية.

البنتاغون يقر بنجاحات القوات الروسية في دونيتسك

ونقل موقع وزارة الدفاع الأمريكية عن رايدر قوله في مؤتمر صحفي الاثنين26/8/2024، "إنكم ترون أن الروس يحققون مكاسب تدريجية هناك (في اتجاه كراسنوآرميسك)".

وأضاف أن "هناك قتالا عنيفا على طول تلك المنطقة الحدودية.. وسنستمر في التواصل والتشاور مع الأوكرانيين لفهم احتياجاتهم بشكل أفضل لتمكينهم من الدفاع عن أراضيهم".

اقرأ ايضأ:-

ووصف فلاديمير زيلينسكي الوضع في محور كراسنوآرميسك بأنه الأصعب بالنسبة للقوات الأوكرانية.

وفي ظل النجاحات التي حققتها القوات الروسية في دونيتسك، بدأت السلطات المعينة من قبل أوكرانيا الأسبوع الماضي في الإجلاء القسري للعائلات التي لديها أطفال، من 14 بلدة تقع في محيط كراسنوآرميسك.

ومدينة كراسنوآرميسك مركز إقليمي في شمال غرب جمهورية دونيتسك الشعبية. وكان عدد سكانها في عام 2022 يتجاوز 61 ألف نسمة، والمدينة تعتبر مركز مواصلات كبيرا، حيث تربط خطوط السكك الحديدية والطرق بين دونيتسك ومقاطعة دنيبروبيتروفسك المجاورة في أوكرانيا. بالإضافة إلى ذلك، تمر عبر كراسنوآرميسك خطوط الاتصال بالسكك الحديد بالمدينتين الاستراتيجيتين كراماتورسك وسلافيانسك اللتين تسيطر عليهما قوات كييف في شمال دونيتسك.