تقرير بريطاني: الفصائل الفلسطينية تسعى لتنفيذ انقلاب ضد السنوار

شبكة "الرؤية" الإخبارية المصرية:-- أفاد تقرير في موقع "جويش كرونيكال" البريطاني بأن الفصائل الفلسطينية في غزة تخطط لتنفيذ انقلاب ضد قائد "حماس" يحيى السنوار، بسبب الخلافات حول بنود الصفقة التي يتم صياغتها.

تقرير بريطاني: الفصائل الفلسطينية تسعى لتنفيذ انقلاب ضد السنوار

إضافة لذلك، ذكر التقرير أن "السنوار يحيط نفسه بـ 22 أسيرا إسرائيليا على قيد الحياة وهم مقيدون ويستخدمهم كدرع بشري ضد أي محاولات لاغتياله بسبب مسؤوليته عن هجوم السابع من أكتوبر".

وقال نائب رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ديفيد كوهين، حول المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة، إن "الاتفاق في غالبيته سؤال يتعين على زعيم حماس الرد عليه"، ووفقا له إن "إسرائيل تظهر نوايا جادة في المفاوضات".

اقرأ ايضأ:-

ومن المقرر أن تجتمع في الدوحة وفود فنية من إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر لمواصلة المفاوضات حول اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، حسبما قال مسؤول مطلع على التفاصيل لوكالة "رويترز ".

الجدير ذكره أن مصدرا إسرائيليا مطلعا على المفاوضات كشف في وقت سابق، أن قائد "حماس" يريد اتفاقا لوقف إطلاق النار، موضحا أن هذه هي الرسالة التي نقلها الوسطاء المصريون والقطريون إلى إسرائيل مؤخرا.

وأفادت تقارير إعلامية الثلاثاء، بأن الجولة الأخيرة من المباحثات حول غزة في القاهرة، شهدت بحثا مفصلا بقضية محور فيلادلفيا، فيما قدم نتنياهو اقتراحا رفض سابقا، بشأن محور نتساريم.

كما أكد مسؤول أمريكي مطلع على سير عملية مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة أن المفاوضين في القاهرة أحرزوا تقدما ولكن فجوة نقاط الخلاف المتبقية لا تزال كبيرة.