تونس..برنامج تهذيب و إدماج الأحياء السكنية الجيل الأول : برنامجا مندمجا لتحسين ظروف العيش والتقليص من التفاوت الجهوي

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الاخبارية المصرية/تونس/ تغطية: عوض سلام:- نظم وكالة إعادة التأهيل والتجديد الحضري (ARRU). ندوة تحت عنوان: برنامج متكامل لتحسين الظروف المعيشية والحد من الفوارق الإقليمية”.

وقد تم إطلاق هذا البرنامج لتحسين الظروف المعيشية للسكان المحرومين الذين يعيشون في أحياء غير مستقرة غير رسمية، وقد تمت برمجته وتمويله من قبل الدولة التونسية بدعم فني ومالي من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) وبنك الاستثمار الأوروبي (EIB). وبدعم الاتحاد الأوروبي.

شارك في الندوة  ماركوس كورنارو، سفير الاتحاد الأوروبي في تونس، آن غوغوين، سفيرة فرنسا في تونس، وممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبي، وممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس.

ومن الجانب التونسي، شارك ممثلون عن مختلف الشركاء والمتدخلين التونسيين في البرنامج، بما في ذلك على وجه الخصوص ممثلو الوزارات والمؤسسات العمومية المعنية والمحافظون والأمناء العامون للبلديات المعنية.

وعلى هامش هذه الندوة، تقررت زيارة ميدانية لزيارة مشاريع البنية التحتية الأساسية والمرافق الاجتماعية الجماعية المنجزة بدائرة قائد الرومين التابعة لبلدية منزل عبد الرحمان بولاية بنزرت، وذلك من أجل مراقبة عن كثب طبيعة تدخل ARRU التي كانت مسؤولة عن تنفيذ البرنامج وتأثيره على حياة سكان الأحياء. مكتب المساعدات الأمريكية في الكوارث الخارجية (OFDA). 

البداية كانت بكلمة ترحيب من السيد أحمد عز الدين، الرئيس والمدير التنفيذي لـ AR، ثم كلمة السيد جان لوك ريفيرو، رئيس ممثلية بنك الاستثمار الأوروبي في تونس، ومداخلة آن غوغوين، سفيرة فرنسا لدى تونس، وماركوس كورنارو سفير الاتحاد الأوروبي بتونس.

إعلان ممول