تونس: اتفاقية بين "تونس للتنمية" و"الغرير" الإماراتية لتأهيل وتشغيل الشباب

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية/ تونس/ متابعة: عوض سلام// احتضن مقر منظمة تونس للتنمية، الاثنين 20 نوفمبر 2023، توقيع عقد اتفاقية تعاون بين المنظمة ومنظمة "الغرير" الإماراتية. 

هذه الاتفاقية امتدادا  لمشروع "NOMU" الذي اطلقته مؤسسة عبد الله الغرير مطلع سنة 2022 في الإمارات، والذي يهدف إلى تأهيل وتشغيل  25 ألف شاب إماراتي على مدار 3 سنوات من خلال تدريب مستهدف وعالي الجودة. 

 

نجاح هذه التجربة في دولة الإمارات

وبناءً على نجاح هذه التجربة في دولة الإمارات، قررت مؤسسة عبد الله الغرير توسيع هذه المبادرة المحلية لتشمل دولا من المنطقة العربية على غرار لبنان والاردن وتونس. .

ينتفع بهذا التكوين الذي يستمر سنتين 2030 شاب تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة إناث وذكور وبنسبة ادماج في السوق تفوق 70% 

مؤسسة عبد الله الغرير لمحة عن المؤسسة

تهدف مؤسسة عبد الله الغرير إلى تمكين الشباب الإماراتي والعربي من التطور والمساهمة في التنمية المستدامة بالمنطقة من خلال توفير حلول تعليمية مبتكرة وشراكات حقيقية فاعلة.

وباعتبارها واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية التي يموّلها القطاع الخاص في المنطقة العربية، تعمل المؤسسة على توفير فرص تعليمية عالية الجودة وقائمة على التكنولوجيا، إلى جانب تطوير المهارات ذات الصلة والتي تتيح الانتقال الناجح إلى مرحلة التعليم العالي وسوق العمل.

تأسست المؤسسة عام 2015 بهدف تحقيق الأهداف الرابع والثامن والسابع عشر من أهداف التنمية المستدامة التي أقرّتها الأمم المتحدة، والتي تدعو على توفير تعليم جيد ومنصف وشامل يساهم في تحسين مستويات المعيشة للجميع وتعزيز الشراكات العالمية.

وتقوم المؤسسة بعقد شراكات استراتيجية مع عدد من المنظمات الدولية والحكومات والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية والجامعات بهدف تمكين الشباب وصناعة تأثير إيجابي دائم في المنطقة العربية وجعل التعليم العالي فيها أكثر شمولية وملاءمة واعتماداً على حلول تعليمية مبتكرة.

 استفاد حتى الآن أكثر من 98,000 شاب وشابة من الخريجين والمشاركين في برامج المؤسسة

وتوفر المؤسسة برامج عالية الجودة لتنمية المهارات وصقلها، وتركز هذه البرامج على المهارات المستقبلية. كما تحرص المؤسسة على تضمين آراء الشباب ووجهات نظرهم في تخطيط برامجها وتطويرها وتنفيذها، بشكل يقود إلى إحداث تأثير إيجابي أكبر ونجاح طويل الأمد.

وقد استفاد حتى الآن أكثر من 98,000 شاب وشابة من الخريجين والمشاركين في برامج المؤسسة، وتهدف المؤسسة للوصول إلى 200,000 متعلّم مستفيد بحلول عام 2025.

يقع مقر المؤسسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتميز بحضور قوي ومؤثر في العديد من الدول العربية وحول العالم. ويترأس مجلس الأمناء سعادة عبد العزيز الغرير، نجل رائد الأعمال الإماراتي المرموق عبد الله أحمد الغرير، مؤسس المؤسسة.

إعلان ممول