Jumia رائد التجارة الإلكترونية في أفريقيا ينظم حفل جوائز الأوسكـار العقارية الأول Real Estate Awards

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

نظمت مؤسسـة JUMIAالرائدة في مجال التجارة الإلكترونية في أفريقيا وتونس حفل جوائز الأوسكـار العقارية الأولReal Estate Awards لمكافأة أفضل أداء رقمي للباعثيـن العقاريين والوكالات العقارية، على موقعJUMIA House.

وهذا هو الاحتفال الأول من نوعه في تـونس، لكنه احتفال واسع الانتشار في بلدان أفريقية أخرى مثل ساحل العاج والسنغال وكينيا ومدغشقر.

وقد حضر الاحتفال الذي انتظم في أحد نزل ضاحية المرسى، مدير مؤسسةTunisie JUMIA House ، Owen CABON ، المدير التجاري لمؤسسةJUMIA House Tunisie، أنيس غربي، بحضور رئيس الغرفة الوطنية للوكالات العقارية(CNAI )، شكري كسكـاس، و أمين مال الغرفة الوطنية النقابيّة للباعثين العقاريين، فوزي بن عيسى وممثلون عن الصحافة التونسية، والدولية المعتمدة في تونس.

ويتم منحReal Estate Awards جوائز للوكلاء والباعثيـن على أساس الخبرة الرقمية التي يبرزونهـا على منصةJUMIA House.

وسيتم تنظيم هذا الحدث سنويا ابتداء من هذه السنــة

وتستند معايير اختيار الفائزين على الجانب الكمي(عدد الزيارات التي يقوم بها الحريف عبرJUMIA House )، ولكن أيضا على نوعية العروض التي يتم فحصها بدقة لتقدير مردود الصور المعروضـة ، ونصوص العرض و أصالتهـا، الخ.

وصرح Owen CABONقائلا:" نحن نشعر بالمسؤولية تجاه زوار موقعنا عندما يبحثون عن عقار"

ويتلقى الموقع الإلكتروني أكثر من 300 ألف زيارة شهريا، ويقدم إلى زائريه عقارات (للبيع أو للايجـار) يعرضهـا أكثر من مـائـة مهني في المجـال العقاري. و تتوزع العروض إلى نوعين: عقارات جديدة أو في إطار إعادة البيع.

ويقوم الموقع بفضل سرعة استجابته لطلبات الحرفاء بتحديث قوائمه بشكل مستمر في مناطق الاستثمار العقاري الأكثر نشاطا مثل تونس والمرسى وضفاف البحيـرة وقرطاج وسيدي بوسعيد وقمرت والحمامات وسوسة وصفاقس أو جربة.

يتم رصد العروض بسهولة من خلال مرشحات عالية الأداء التي تعلم زائري الموقع بالمدينة والحي والمساحـة وعدد الغرف و المرافق وخيارات أخرى مختلفة، كما يمكن أيضا الإطلاع على العقارات من خلال العديد من الصور.

و تقدّم  JUMIA House إلى عملائهـا من ضمن الوكالات العقارية و الباعثين العقاريين خدمات إضافية من خلال رؤية ترويجية نادرا ما نجد ما يعادلها على مستوى السوق، إضافـة إلى المعرفة والخبرة الرقمية، و مجموعــة من الخدمات الأخرى من مشورة في التسويق و الخدمات الرقمية من أجل عرض أفضل لمنتجاتها لمستخدمي الإنترنت.

يفتح وجود مهني عقاري من مؤسسـة  JUMIA House آفاقا جديدة للحريف من خلال واجهة عرض لا تفتح على تونس فقط ولكن أيضا على العالم بأسره حيث يمكنه، على سبيل المثال، من البحث عن آفاق مستهدفة مثل التونسيين المقيمين في الخارج.

حول Jumia

تنتمـيJumia House إلى النظام الرقمي لمجموعةJumia  التي تنشط في 22 دولة في أفريقيـا وتُشغّل أكثر من 4 آلاف موظف.

ومنذ انطلاقها سنـة 2012، تتمتعjumia بدعم من مساهمين كبار مثلOrange وGoldman Sachs  وCDC  وAXA وتتمتع بصلابة مكّنتهـا من احتلال موقع الرّيادة في القارة الأفريقيـة.

وقد تحصلت المؤسسـة خلال سنتي 2016 و 2017 على جائزةTechnology Review ، منMassachusetts Institute of Technology (MIT), ، مما أهّلها إلى أن تنتمـي إلى قائمة نخبـة الخمسين مؤسسـة ذكيـة في العالم التي تعرف الجمع بين نموذج أعمال قوي والتكنولوجيا الإبداعية.

وتعمل مؤسسـة  JUMIA House في تونس منذ سنـة 2014 ويديرها سبعة أشخاص متخصصين كما تتعامل حصريـا مع المهنييـن (وكالات أو باعثين عقارييـن).

إعلان ممول