بدعم من سفارة سويسرا في تونس..إطلاق مشروع «نساء المدينة Femmedina»

الاقتصادية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تونس/ شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:- نظمت كل من بلديات سوسة والمهدية والقيروان ومساكن ومنظّمة تحالف المدن"Cities Alliance"، بدعم من سفارة سويسرا (إدارة التنمية والتعاون، DDC)، اليوم 15 جوان 2023،ندوة صحفية لإطلاق مشروع «نساء المدينة Femmedina»حول الفضاءات العامة الشاملة والآمنة القادرة على توفير فرص اقتصادية واجتماعية لفائدة المرأة.

يهدف المشروع إلى خلق وتهيئة فضاءات عمومية امنة وشاملة وقادرة على توفير فرص تمكين للمرأة داخل المدن العتيقة في البلديات الأربع الشريكة في المشروعوهي بلديات سوسة والمهدية والقيروان ومساكن.

يتبنى المشروع مقاربة تشاركية قائمة على ادماج المرأة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية ويهدف إلى خلق رفاهية وتحسين جودة الحياة مع الأخذ بعين الاعتبار الجوانب المتعلقة بالتأقلم مع التغيرات المناخية، وتوفير الحماية الأمنية للنساء والفتيات وتلبية حاجياتهن المادية داخل المدن العتيقة والأحياء التاريخية.

 

الإطار العام للمشروع:

حدّدت آجال تنفيذ مشروع «نساء المدينة Femmedina» بمدّة 24 شهرًا، ويتم تنفيذه بواسطة البلديات الأربع الشريكة بدعم من منظّمةتحالف المدن «Cities Alliance»، وهو قائم على مقاربة تشاركية تهدف إلى جمع أصوات وخبرات وتوقعات المرأة في المدينة العتيقة والأحياء التاريخيّةلتنفيذ مشاريع لتطوير وإعادة تأهيل الفضاءات العمومية المصممة معهنّ ومن أجلهنّ.

وسيستند المشروع على دراسات وتحليلات ورسم أمثلة وخرائط بيانيّة للمواطنين وسيكون مصدرًا للتكوين وتعزيز قدرات البلديات فيما يتعلق بالتخطيط والتدخل في المدن العتيقة والأحياء التاريخيّة.

يشمل المشروع أيضًا مكونًا يهدف إلى وضع آليّات التعاون بين المدن لتعزيز تبادل الخبرات وتوسيع نطاقها.

 

إعلان ممول