MAD Solutions تفوز بـ 5 جوائز في مهرجان عمّان السينمائي الدولي

الثقافية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية:-- نجحت 4 أفلام من توزيع شركة MAD Solutions في حصد 5 جوائز خلال فعاليات ختام النسخة الرابعة من مهرجان عمّان السينمائي الدولي، إذ تلقى فيلم حمزة: أطارد شبحًا يطاردني للمخرج مجد كيّال جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم عربي قصير بالمناصفة مع فيلمترينو للمخرج نجيب كثير، فيما حصلت رنا خطّاب على تنويه خاص لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمّان وذلك بالمناصفة مع ماريلين نعمان.

 

وحصد الفيلم الفلسطيني اللِد للثنائي رامي يونس وسارة إما فريدلاند جائزتين: جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم وثائقي عربي طويل، وجائزة فيبريسي لأفضل فيلم وثائقي طويل، وكان الثنائي حاضرًا لتسلم الجائزتين.

 

نُبذة عن الأفلام الحاصلة على الجوائز:

جحر الفئران

شهد عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، ويحكي قصة خلود الشابة التي تضطر لمخالفة مبادئها للحصول على سبعة آلاف جنيه يتوقف عليهم مصير استقرار أسرتها بالكامل، والفيلم من بطولة رنا خطاب ومحمد يوركا وكمال الإسناوي وحنان حلمي، وتأليف وإخراج وإنتاج محمد السمان، الذي سبق له الحصول على جائزة ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عن فيلم أرضيون عام 2022، ومدير تصوير محمود النمر، وتتولى MAD Solutionsمهام توزيع الفيلم عالميًا.

 

اللِد

يتناول الفيلم قصة مدينة اللِد التي مثلت يومًا حلقة وصل بين فلسطين والعالم؛ ماضيها وحاضرها وتخيل افتراضي لما كان من المحتمل أن يغدو مستقبلها. الفيلم من إخراج  رامي يونس وسارة إما فريدلاند ويشاركهما التأليف إياس سلمان، وتقوم بالأداء الصوتي لمدينة اللِد الممثلة الفلسطينية الشهيرة ميساء عبد الهادي، كما يقوم روجر ووترز عضو فرقة بينك فلويد الشهيرة بدور المنتج المنفذ، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عالميًا.

 

ترينو

من تأليف وإخراجنجيب كثير، ويشارك في بطولته محمد قريع، ماكس بيمبرتون، كوثر الذوادي، وإلينور كرو، ويحكي الفيلم قصة طفل صغير يهرب من جسده الفاشل وحياته المنعزلة بالسفر في أحلامه التي شكّلها من مجلات تحضرها له أمه؛ ولكن زوج والدته يحث أم الصبي على التوقف عن اهتمامها الشديد به، فيتخذ الأم والابن خطوة مهمة قد تغير حياتهما.

 

حمزة:

أطارد شبحًا يطاردني شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ونافس في مهرجان مالمو للسينما العربية، هو أول فيلم للمخرج ورد كيّال وكتب السيناريو مجد كيّال.

وبطولة كامل الباشا ومعتز ملحيس، وتدور أحداث الفيلم حول حمزة الذي يستجمع قواه بعد شفاءه المرض ويستأنف عادة يمارسها منذ سنوات طويلة ويجوب الغابة ليطارد أسدًا متوحشًا لا يؤمن أهل القرية بوجوده.

وفي معركته لاصطياد الأسد، يواجه حمزة ذكرى الفقدان والتعذيب، ويناضل للوصول إلى بيته الآمن.

 

إعلان ممول