الصالون الدولي للكتاب بسوسة: دورة خامسة ثرية ولقاءات مع النخب الفكرية

الثقافية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تونس/ عوض سلام/ عقدت الهيئة المدير للصالون الدولي للكتاب بسوسة ندوة صحفية بمقر المعرض الدولي بجوهرة الساحل، بحضور مدير المعرض ندوة صحفية، التقت خلالها بوسائل الإعلام التونسية والعربية المعتمدة في تونس، وأعلنت عن برنامج الدورة الخامسة من الصالون التي تلتئم في الفترة من 20 إلى 29 أبريل 2018.

وقد تحدث الرئيس المدير العام لمعرض سوسة الدولي، عبد العزيز الدهماني، عن أهمية الصالون في مزيد دعم الإشعاع الثقافي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي.

كما أضاف مدير عام المعرض، المازري بوزيد، أن النجاحات المتوالية للدورات السابقة كانت دافعا إلى مزيد إثراء الصالون حيث أن هذه الدورة ستشهد تزايدا نوعيا وكيفيا على مستوى المشاركات العربية والتونسية.

وقدم المسؤول التجاري للصالون، أيمن الدوس المعرض في أرقام من حيث مساحات الأجنحة والمشاركات العربية التي وصلت إلى 80 عارضا من تونس ومصر وسوريا ولبنان.  

وسوف تفتح الدكتورة ألفة يوسف البرنامج التنشيطي المرافق للصالون بتقديم آخر إصداراتها "أحلى كلام" كما سيتم تكريم الأستاذ، فرج شوشان نظير ما قدمه خلال حياته المهنية للنهوض بالكتاب والقراءة من خلال وسائل الإعلام السمعية والبصرية.

كما ستضمن اللقاءات: الأستاذ محمد رضا بن حمودة، لتقديم آخر إصداراته، والأستاذ الهادي التيمومي.

كما تنتظم ندوة حول الرواية التونسية بمشاركة الدكتور البشير الوسلاتي، والأستاذ محمد آيت ميهوب، والأستاذة آمال مختار، والدكتورة آمنة الرميلي، وسيكون التنشيط للأستاذة راضية الشهايبي.

وسوف يتم تكريم الأديب منصور مهني، إضافة إلى لقاء مع مع الأديب حسونة مصباحي..

تابعوا البرنامج في الفيديو أعلاه

إعلان ممول