تونس: البطولة الوطنية للرياضيات الذهنية في نسختها الثانية نحو التوسع وتجديد الأهداف

الثقافية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

أعلنت أكاديمية العباقرة تونس عن البطولة الوطنية للرياضيات الذهنية في نسختها الثانية، وذلك في لقاء بممثلي الصحافة التونسية والدولية المعتمدة في تونس، انعقد بأحد فنادق العاصمة التونسية.

وبحسب مدير الأكاديمية، فاطمة كمون، فإن الدورة الثانية من المسابقة الوطنية للرياضيات الذهنية سوف تنتظم في قصر القبة المنزه، 24 يونيو 2018 بمشاركة 1500 طفل مصحوبين بأوليائهم من كامل تراب الجمهورية التونسية.

والحساب الذهني، حسب المنشور على موقع الأكاديمية، هو رياضة ذهنية تهدف إلى تشغيل خلايا الدماغ وتنشيطها وخاصة الفص الأيمن الذي تفوق قدرته 17 مرة قدرة الفص الأيسر.

هذا البرنامج يهدف إلى تنمية و تطوير قدرات الطفل الذهنية بحيث يحدث توازن بين الفصين : الفص الأيمن والفص الأيسر مما يساعد على إكساب الطفل تركيز أعلى, سرعة في القراءة وفي الكتابة , ثقة في النفس مما سينعكس عليه ليس فقط في التفوق في الرياضيات بل أيضا من اكتساب العديد من المواهب الذهنية التي تفتح له أفاق التفوق العملي مدى الحياة.

وفي رد على سؤال "الرؤية الإخبارية" حول الدعم الذي تتلقاه أكاديمية العباقرة، قالت فاطمة كمون، أن الاكاديمية تحظي بدعم جمعيات المجتمع المدني وهو دعم معنوي وتطوعي، معبرة عن طموح الاكاديمية في دعم وزارات الإشراف.

كما ستضع الاكاديمية على برنامجها المستقبلي خطة جديدة للإحاطة بالمتفوقين في الدورات القادمة من البطولة الوطنية للرياضيات الذهنية، وذلك في معرض رد السيدة فاطمة كمون على تساؤل "الرؤية الإخبارية" حول مصير المتفوقين في هذه البطولة.

وقد نظمت أكاديمية العباقرة تونس الدورة الأولى من المسابقة تحت إشراف وزارة التربية وبالتعاون مع الجمعية التونسية للطفل والمواطنة، الهلال الأحمر بالقلعة الكبرى، مندوبية التربية الجهوية بالمهدية والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة بالمهدية البطولة الأولى للرياضيات الذهنية بقصور الساف وذلك يوم الأحد 12 مارس 2017.

كما شارك في هذه البطولة 578 طفل من كامل تراب الجمهورية التونسية و8 أطفال من الجزائر كمشاركة شرفية.

إعلان ممول