التشكيلية التونسية عائشة دبيش تشارك في الدورة الثاني لملتقى هوارة الدولي للفنون التشكيلية بالمغرب

الثقافية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

بعد مشاركات عربية في العراق والمغرب تعودالتشكيلية التونسية، وعضو اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين، الفنانةعائشة دبيش إلى أولاد تايمة، من إقليم تارودانت، بالمملكة المغربية، للمشاركة في الدورة الثاني لملتقى هوارة الدولي للفنون التشكيلية، الذي ينعقد من 8إلى10أبريل 2018ـ تحت شعار "التشكيل.. قيم تسامح وسلام".

وكانت اخر مشاركة للفنانة التونسية عائشة دبيش في نوفمير من العام الماضي 2017، بعد عدة مشاركات في المغرب، كما كانت مشاركة في العاصمة العراقية بغداد حيث تم تكريمها من لدن المدير العام للوزارة الثقافة العراقية، شفيق المهدي في اليوم العالمي للمرأة مارس2016.

ويهدف هذا الملتقى إلى المساهمة في إثراء الحركة الفنية المغربية، وإرساء دعائم صرح جديد للإبداع، وإتاحة الفرصة للشباب المحلي لتبادل الخبرات والتجارب مع فنانين أجانب.

وستعرف هذه الدورة مشاركة مجموعة من الفنانين الأجانب إلى جانب فنانين من المغرب وتنظيم معرض جماعي يتضمن اللوحات التشكيلية للمشاركين وكذلك اللوحات التي تم إنجازها في إطار الورشات التي ستنتظم خلال الملتقى.

كما سيتضمن الملتقى ندوات فكرية وموائد مستديرة ومحاضرات لفنانين تشكيليين ونقاد معروفين على الساحة المغربية.

كما سيتم تكريم بعض الوجوه الفنية في ختام الملتقى اعترافا بمجهوداتهم وتشجيعهم على مواصلة الإبداع.

وقد تلقت التشكيلية التونسية عائشة دبيش الدعوة من المدير الفني لملتقى هوارة،  الفنان التشكيلي الحسين طالبي، وهو أيضا أحد مؤسسيه.

برنامج الدورة الثانية لملتقى هوارة الدولي:

08/09/10 أبريل 2018

البلدان المشاركة : تونس ..الجزائر ..مصر ..السعودية ..رومانيا ..ليبيا و المغرب

عدد الفنانين : 26 فنان

مقر الإقامة :  المعهد الفلاحي بأولاد تايمة

الإستقبال : مقر الإقامة

إفتتاح الملتقى : المركب الثقافي بمدينة أولاد تايمة

فقرات الملتقى : أمسيات فنية و شعرية ..توقيع إصدارات تشكيلية.. ورشات  وجداريات..موائد مستديرة..خرجات سياحية ومعرض للوحات الفانين وعدد اللوحات 2

إعلان ممول