تونس تدشن مدينة للثقافة في "قلب العاصمة"

الثقافية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تونس/ متابعة/ عوض سلام/ أعلن رئيس تونس الباجي قائد السبسي إعلان الإفتتاح الرسمي لمدينة الثقافة التي بدأت أشغالها منذ عقد من الزمان، وسط حضور أعضاء الحكومة ورئيس البرلمان، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في تونس.

وقال رئيس تونس في نقطة إعلامية بحضور ممثلي وسائل الإعلام التونسية والأجنبية ، أن مدينة الثقافة هي مشروع ضد الإرهاب، حيث أنه لم تكون لتونس ثقافة في محاربة الإرهاب، فهي مشروع ضد مشروع.

وأضاف السبسي أنه من حق شباب تونس أن يفخر بهذا الإنجاز العظيم في عهد ما بعد الثورة التي كفلت حرية الرأي والفكر والإبداع.

وكان حفل الإفتتاح بإمضاء بأوبريت "مدينة كارمن" لأوركسترا وأصوات أوبرا تونس، بقيادة فلاديمير شايكو التي عزفت النشيد الرسمي التونسي بتوزيع أوبرالي.

وتعتبر مدينة الثقافة في تونس إنجاز آخر جديد، وجسر لإعادة الثقة بين المثقفين التونسيين والهياكل المعنية بالمجال في بلادهم.

المدينة تحتوي على مجموعة من الفضاءات الفنية من موسيقى، مسرح، فنون تشكيلية، وسينما ...إلخ، إضافة إلى مسارح تحتوي على 1800 مقعدا، ومسارح مخصصة للجهات الداخلية، تحتوي على 70 مقعدا، والمسرح التجريبي، حوالي 350 مقعدا، وهي مقاعد متحركة.

مدينة الثقافة تحتوي أيضا على متحف وطني للفنون التشكيلية، ونحن نعلم الحالة السيئة التي أصبح الرصيد الوطني يعانيها، وقد جاء الوقت الذي يتحقق فيه حلم الفنانين التشكيليين، أن يكون لهم متحفا، وخزينة بمواصفات فنية عالمية، وهذا سوف يتحقق ضمن المدينة الثقافية.

كما تحتوي على 3 قاعات سينما، ومكتبة سينمائية تجمع الإنتاج السمعي البصري، وسوف يتم ترقيمه، وسيتم تقديمه لكافة الأعمار.

وتحتوي على فضاءات تجارية، 6000م م، من أجل إدماج الجوانب السياحية والثقافية والتجارية.

كما تحتوي على برج الثقافة بارتفاع 65 مترا

{vembed Y=Jq70nw_3EGY}

إعلان ممول