تونس: مهرجان الفرح الافريقي يكرم جيفارا وكرامي نكروما ومحمد حسن

الثقافية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تونس/ عوض سلام/ انعقدت بتونس العاصمة ندوة صحفية حضرها ممثلو وسائل الإعلام التونسية والعربية المعتمدة في تونس، للإعلان عن برنامج الدورة الرابعة من مهرجان الفرح الافريقي، الذي تحتضنه مدينة دوز، إحدى مدن ولاية قبلي من الجنوب التونسي، 550 كلم عن العاصمة، من  22 الى 24 مارس 2018 .

هذه الدورة، حسب ما صرح به رئيسة المهرجان، محمد بنمسعود (الأسود)، تشهد مشاركات أفريقية تكشف خصوصيات الإيقاعات والموسيقى والفلكلور الافريقي.

وتحتفي الدورة بالثائر الأممي تشي جيفارا والزعيم الافريقي كرامي نكروما أول رئيس لدولة غانا المستقلة.

كما سيتم تكريم الفنان الليبي الراحل، محمد حسن .

ويقدم المهرجان سهرة خاصة بالشعر الشعبي تكريما للشاعر علي لسود المرزوقي الى جانب سهرة خاصة بموسيقى الراي وأخرى بالفن التراثي التونسي.

كما تشهد الدورة الرابع من مهرجان الفرح الافريقي مشاركة هامة لفنانين وشعراء ومبدعين من تونس والجزائر وليبيا.

اشارة انطلاق المهرجان تكون يوم 22 مارس بتنظيم منتدى اقتصادي افريقي بمشاركة خبراء وباحثين ورجال اعمال تونسيين وافارقة لبحث سبل التعاون الاقتصادي.

وحرصت هيئة تنظيم هذه التظاهرة، على ابراز العمق الافريقي لمدينة دوز والتعريف بموروثها الثقافي والحضاري حيث تقترح على زوار المهرجان من تونسيين وسياح اجانب مجموعة من الفقرات المتنوعة تجمع بين اللقاءات الاقتصادية والعروض الثقافية والفرجوية.

كما تمت برمجة عروض فنية من اهمها حفل للفنان شريف علوي « جربي حر » يوم الخميس 22 مارس بساحة السوق التقليدية بدوز، وعرض لموسقى الغجر لفرقة « جيبسي » فى نفس اليوم، وحفل للثنائي حسن الدهماني وناجحة جمال بمنطقة القلعة بدوز، يوم الاربعاء 21 مارس، واخر لموسيقى الراي يحييه الفنان « فيصل الصغير » مساء السبت 24 مارس بسوق الصناعات التقليدية بدوز.

إعلان ممول