الشقيقتان ويليامس تتواجهان في نهائي "استراليا المفتوحة"

مشاهير
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الشقيقتان الأمريكيتان، سيرينا، المصنفة ثانية، وفينوس وليامس، الثالثة عشرة، تلتقيان في بطولة استراليا المفتوحة في كرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى، بين الشقيقتين .

وهو النهائي التاسع بين الشقيقتين في بطولات الـ "غراند سلام" (تتفوق سيرينا 6-2)، والاول منذ 2009 حين احرزت سيرينا لقب بطولة ويمبلدون الانكليزية.

سيرينا (35 عاما) أصبحت على بعد خطوة من الانفراد بالرقم القياسي في عدد القاب البطولات الكبرى الذي تتشاركه مع النجمة الالمانية السابقة شتيفي غراف (22 لقبا).

وتسعى الاميركية الى تحقيق لقبها السابع في استراليا بعد 2003 و2005 و2007 و2009 و2010 و2015، واستعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات من الالمانية انجيليك كيربر التي اقصيت الاحد من ثمن النهائي.

وتستعيد سيرينا صدارة التصنيف في حال فوزها باللقب.

أما فينوس (36 عاما) تخوض النهائي الخامس عشر في البطولات الكبرى والثاني في استراليا بعد 2003 حين خسرت امام سيرينا ايضا، وهي تحمل سبعة القاب في الغراند سلام (5 في ويمبلدون و2 في فلاشينغ ميدوز).

وتراجع مستوى فينوس بين 2010 و2014، لكنها استعادت تألقها تدريجيا، وبلغت نصف نهائي ويمبلدون في تموز/يوليو الماضي، وحسنت تصنيفها لتدخل البطولة الأسترالية في المركز السابع عشر.

إعلان ممول