انفجار شاحنة لنقل الغاز في المكسيك

الشاحنة كانت تسير في اتجاه غوادالاخارا على الطريق السريع الذي يربط بين عاصمة الولاية تيبيك وجوادالاخارا في ولاية خاليسكو الغربية.
Photo source: - Compilation of news visibility from Google

فيزيون مصر للأخبار:- انفجرت شاحنة لنقل الغاز المسال على أحد الطرق السريعة في ولاية ناياريت غربي المكسيك مما تسبب في مقتل 14 شخصا، رغم أن العديد ممن تواجدوا في مكان الحادث هربوا عندما رأوا النيران تشتعل في الشاحنة.

وقد تحطمت الشاحنة وانفجرت على طول الطريق السريع الذي يربط بين عاصمة الولاية تيبيك وجوادالاخارا في ولاية خاليسكو الغربية.

وأثر الانفجار على ثلاث سيارات أخرى تم العثور داخلها على جثث لـ 12 شخصًا؛ فيما تم العثور على جثة ثالثة على المدرج يُشتبه في أنها تخص السائق أو مساعده؛ فيما أشارت مصادر أخرى إلى مصرع 14 شخصًا.

الانفجار وصل إلى منطقة مساحتها نحو هكتارين، تضررت فيه أربع سيارات بالكامل (شاحنة صهريج، ومركبتان، صغيرتان، وشاحنة.

وكانت الشاحنة تسير نحو غوادالاخارا عندما فقدت السيطرة وانقلبت وانفجرت بالقرب من جالا، وهي بلدة في جنوب ناياريت، بالقرب من حدودها مع خاليسكو.

وأظهرت لقطات فيديو بثتها محطة تلفزيونية محلية أن الانفجار أدى إلى إطلاق عمود هائل من النار ثم دخان أسود فيما بعد؛ بينما خرج الناس من سياراتهم هربًا قبل الانفجار.

وقال مسؤولون في ناياريت: إن رجال الإنقاذ نقلوا امرأة تبلغ من العمر 31 عامًا إلى مستشفى في تيبيك، بعد أن أصيبت بحروق شديدة في جسدها.