المشهد الذي كان سببا في مشاجرة بين إسماعيل ياسين ويوسف شاهين

الرؤية الإخبارية المصرية: لازالت روائع السينما المصريةـ وتاريخ رواد الفن يأتينا تباعا، وفي هذا الإطار كشفت قناة النيل الثقافية المصرية عن مشهد سينمائي كان سببا في مشاجرة بين المخرج العالمي الراحل، يوسف شاهين، ونجم الكوميديا الراحل، إسماعيل ياسين.

المشهد كان من فيلم إسماعيل ياسين في الطيران، وتم الكشف عن أنه كان سببا في الشجار بين النجمين خلال فيلم تسجيلي أنتجه القناة الفضائية المصرية.

خلا العرض كان المشهد مضحكا، رغم أنه يصور خلاف بين المخرج والفنان حول الاعتداء بالضرب على إسماعيل ياسين كبديل للفنان الراحل محمود المليجي، وتم إعادة المشهد أكثر من مرة.

ويبدو أن إعتراض إسماعيل ياسين على الإعادة لم يكن ضمن تمثيل المشهد فقط بل إنتقل إلى الواقع.

فقد حدث خلاف بينهما لأن إسماعيل ياسين كان صائما وصادف مع تصوير المشهد، ومن المعروف عن يوسف شاهين أنه كان يدخن بشراهة، وفي أثناء تصوير مشهد ‏الضرب في الفيلم كان شاهين يقول "هايل يا سمعة.. كمان مرة.. عايز ضرب واقعي" وهو يدخن سيجارة. ‏

يوسف شاهين لم يكن يعلم أن ياسين صائما، فسأله إسماعيل قائلا: "أنت بتشرب سجاير كتير ليه؟ متوتر؟، ليرد شاهين: "وأتوتر ليه، ‏عادي يعني المشهد ميستاهلش توتر"‏‎.‎

رد يوسف شاهين أثار غضب إسماعيل ياسين الذي قال: "دا صحيح لأنك مش مزود فيه حاجة، غير إنك مضايقني، أنا صايم وياريت ‏تحترمني بإنك تطفي السجارة وتعرف قيمة اللي بقدمه"، ثم غادر إسماعيل ياسين البلاتوه.

بعدها علم الفنان محمود المليجي بأحداث ‏الموقف فتدخل للإصلاح بينهما وإنهاء الخلاف.