الثقافة في خدمة السياحة، مهرجان قابس سينما فن #تعالا_شوف

تونس/ قابس/ متابعة وتصوير: عوض سلام/ ضمن توجه ثقافي عام في البلاد التونسية، أصبحت هناك العديد من المهرجانات الثقافية التي تحمل خصوصية كل ولاية، ومنها ما اقتصر على المحلي وأخرى حاولت الوصول إلى الدولية، وبين هذه وتلك، هناك عدد قليل منها يعمل على الخطين المتوازيين الداعمين للاقتصاد والسياحة في تونس، تلك البلد التي تحتوي على أجمل المناظر الطبيعية في الدنيا شمالا وجنوبا.

وهنا نتوقف عند الدورة الأاولى من مهرجان قابس سينما فن التي انتظمت من 12 إلى 19 أبريل 2019، والتي كان من بين شعاراتها #تعالا_شوف، التي بالفعل كانت عند شعارها، وفي فسحة من الوقت، ورغم برنامج المهرجان الثري، كانت الفرصة للإطلاع على بعض المناطق في ولاية قابس، من الجنوب التونسي، حيث حرص المهرجان على تنشيط مناطق عدة من هذه البلاد مثل سوق جارة وغيرها.

ففي سوق جارة للصناعات التقليدية بمدينة قابس دارت كاميرا "الرؤية الإخبارية" وتعرفت على بعض العادات ومنها الأكلة التونسية المعروفة بإسم الوزف، والتي تحدث إلينا عنها أحد أصحاب المحلات هناك.

كما كانت هناك فرصة للتعرف على "ذيل السمكة" الذي تزدان بيه معظم منازل سكان المدينة.

ولم تتوقف الكاميرا هناك بل قامت بزيارة إلى واحة شنني، ورأس الوادي، تلك المنطقة التي نحتتها الطبيعة وبعد أن جفت مياه الوادي كشفت عن واحة بأسفله وغابات من النخيل وهضاب من الرمال، وأصبحت تلك المنطقة منتزها لشباب وأهالي المنطقة.

تابعوا معنا الفيديوهات أدناه:

{vembed Y=Fv0nlNXasTQ}

{vembed Y=IIxVLsfscUc}

{vembed Y=kYgKSxSRMxs}