كويكب بين المريخ والمشتري قيمته 10 آلاف كوادريليون دولار

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة:- كانت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" قد أعلنت في عام 2017 عن اكتشاف كويكب اسمه "سايكي" Psyche، يقع بين المريخ والمشتري في منطقة حزام الكويكبات، ويبعد عن الأرض حوالي 370 مليون كيلومتر.

 كويكب بين المريخ والمشتري قيمته  10 آلاف كوادريليون دولار

الكويكب اسم "سايكي" Psyche، يتكون من معادن مختلفة أبرزها الحديد والنيكل وعدد من المعادن النادرة الأخرى، بما في ذلك الذهب والبلاتين والنحاس.

وقدرت الوكالة قيمة المعادن النفيسة التي يتشكّل منها الكويكب بحوالي 10 آلاف كوادريليون دولار "كوادريليون: عدد يساوي مليون مليار تقريبًا".

وتنوي الوكالة الأميركية إطلاق مسبار نحو هذا الكويكب العام المقبل "2022"، على أن يصل إليه في عام 2026.

ولأول مرة، دراسة علمية جديدة ، نشرها باحثون في دورية "علوم الكواكب" العلمية، تكشف عن هذا الكويكب مما سيساعد في معرفة الأشكال التي تتّخذها المعادن في ذلك الجرم السماوي، وإلقاء نظرة فاحصة لهذا الكويكب الذي يبلغ طوله نحو 200 كيلومتر؛ تمهيدًا للمهمة الفضائية.

وكشفت الدراسة أن كمية الحرارة التي يشعّها الكويكب أقلّ بـ60 في المئة مما كان يعتقد علماء الفضاء؛ مما يعني أن الكويكب يعاني من القصور الذاتي الحراري.

ويتأثر الانبعاث الحراري هناك بوجود المعادن على سطح الجرم السماوي؛ لذلك يعتقد العلماء أن المعادن تشكل على الأقل 30 في المئة من السطح.

وساعد تحليل الانبعاث الحراري في معرفة الشكل الذي يتخذه المعدن هناك بشكل تقريبي، خاصة على السطح الذي ظهر بشكل أملس وصلب.