هل توجد شبكة للاتجار بالبشر لتمويل حنين حسام ومودة الأدهم؟

الرؤية الإخبارية المصرية، دبي، الإمارات العربية المتحدة: - مازالت تحقيقات النيابة العامة في مصر، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بفتيات التيك توك" تكشف عن تفاصيل جديدة، حول مودة الأدهم، وحنين حسام المتهمتين بالاتجار فى البشر.

في ملف مودة الأدهم كشف تقرير البنك المركزى أن حساباتها البنكية تثير شبهة أنها قد تلقت تمويلات من الخارج وكانت فحوى التقرير أنها تلقت امولا من إحدى شركات التكنولوجيا دخلت إلى حساباتها البنكية.

كما تقلت تحويلات مالية من أشخاص من دولتين عربيتين قامت بصرفهم بنفسها بما يعادل إجمال مبلغ 2326.59 دولار أمريكى.

كما تقلت 21 تحويلا من أشخاص مختلفين بدول عربية، وأمريكا وألمانيا، وفرنسا وبريطانيا، قامت بصرفهم بنفسها بما يعادل إجمالى مبلغ 2154.20 دولار أمريكى، ومبلغ 77 ألفا و494 جنيها و35 قرشا.

إضافة إلى تحويلات استلمتها المتهمة من أحد البنوك خلال الفترة من 23 يوليو 2016 إلى 16 أبريل 2020، بلغت 38 تحويل من أشخاص بدول عربية وأجنبية قامت بصرفهم بنفسها بما يعادل إجمالي مبلغ 17132.25 دولار أمريكى.

أما المتهمة حنين حسام المحكوم عليها بالسجن المشدد 10 سنوات غيابياً، بتهمة الإتجار فى البشر، ستواجه أحد السناريوهات الثلاثة: أما تثبيت سجنها 10 سنوات، أو تخفيف الحكم الصادر ضدها كباقى المتهمين بالسجن المشدد 6 سنوات،، أو تخفيف الحكم أو براءة المتهمة وهو أمر مستبعد لما جاء بكلمة قاضى المحكمة وسرده للقضية وقناعته بالتهم الموجهة للمتهمين جميعاً.

وكانت النيابة العامة، قررت إحالة حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالاتجار فى البشر.