"المحرقة النازية" (الهولوكوست) تلقي بظلالها على أولمبياد طوكيو

#الرؤية_الإخبارية_المصرية دبي، الإمارات العربية المتحدة:- بينما تتجه أنظار العالم نحو العاصمة اليابانية، أين تقام أولمبياد طوكيو ، تأتي الأخبار من هناك غير سارة، حيث تم تسجيل 12 حالة مصابة بفيروس كورونا لها علاقة بالأولمبياد.

وتم تسجيل إصابات بكوفيد19 بين الرياضيين الوافدين بينما لم يقع تسجيل أي حالة بين اليابانيين، وبحسل المنظمين، تم تسجيل إصابة إثنين من الرياضيين، وإثنين آخرين غير رياضيين، بينما يجب على الأربعة دخول الحجر الصحي.

على صعيد آخر، أعلن منظمو أولمبياد طوكيوعن إقالة مُخرج حفل افتتاح الألعاب، بعد تقارير إعلامية بشأن تصريحاته السابقة حول "المحرقة النازية" (الهولوكوست).

وقالت رئيسة اللجنة الوطنية المنظمة، سيكو هاشيموتو، في تصريحات صحفية: إن كنتارو كوباياشي، مخرج حفل الافتتاح، تمت إقالته بسبب سخريته السابقة من مأساة الهولوكوست.

وجاءت إقالة كوباياشي قبل 24 ساعة من حفل افتتاح أولمبياد طوكيو.

وكان من المفترض أن تقام فعاليات أولمبياد طوكيو في الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس 2020، ولكن بسبب الوباء، تم تأجيل المسابقات لمدة عام.

وستقام أولمبياد طوكيو الآن من 23 يوليو إلى 8 أغسطس2021 ، وقرر المنظمون إقامة الألعاب بدون مشجعين أجانب، وتم منع المواطنين اليابانيين من حضور من متابعة الأولمبياد في ست محافظات يابانية، بما في ذلك طوكيو.