في صربيا، بعد 20 عاما، يخرج من الكهف للتلقيح ضد كورونا

الرؤية الإخبارية المصرية، دبي، الامارات العربية المتحدة:- كانت الجرعات الثلاث للتلقيح ضد فيروس كورونا كفيلة بأن تجعل "بانتا بيتروفيك" يخرج من كهفه بعد20 عاما، من أجل تحصين نفسه من مرض كوفيد19.

وكان الصربى "بانتا بيتروفيك" البالغ من العمر 70 عاما قد قرر الانعزال عن العالم، لكنه قرر الخروج إلى العلن لتلقي الجرعة التعزيزية الثالثة ضد فيروس كورونا، رغم أنه ربما يعود إلى العزلة مرة أخرى بعيدا عن الناس، حيث لا يختلط بشخص قد ينقل له العدوى.

بانتا بيتروفيك يعيش فى كهف يقع فى منطقة نائية، ومنذ سنوات طويلة لم يغادر فيها كهفه، وخلال زيارة سريعة لمدينة قريبة منه، اكتشف بالصدفة أن هناك وباء ضرب العالم يدعى كورونا، وحينما علم بتوفير لقاحات مضادة للوباء خرج من الكهف وأخذ الجرعة الأولى.

وفى حديثه لوسائل الإعلام العالمية قال "بيتروفيك" إنه يسعى للحصول على الجرعات الثلاثة بما فيهم الجرعة التعزيزية، ودعا أبناء وطنه للحصول على اللقاحات بعدما أبدى دهشته من المشككين فيها.

وقبل عزلته فى الكهف كان "بيتروفيك" عاملا متقاعدا فى مدينة "بى روت" شرقى صربيا، لكنه قرر العزلة بعدما شعر بأنه لم يكن حرا فى مدينته، حسب قوله.

ورأى بانتا بيتروفيك فى العزلة راحة من الإزعاج، وقبل انعزاله تبرع بأمواله للمساهمة فى بناء جسور صغيرة بمدينته وقال: "المال ملعون.. إنه يفسد الناس".