الفوائد الطبية والصحية لقشور البرتقال

أمريكا- جامعة فلوريدا:- الأستاذة المساعدة في علوم الأغذية والتغذية البشرية في معهد علوم الغذاء والزراعة التابع لجامعة فلوريدا، يو وانغ قامت بدراسة حول فائدة قشور البرتقال في مكافحة الأمراض.

قشور البرتقال تساعد على نقاء الشرة
Source de l'image: - google

وقد أثبتت الدراسة أن قشور البرتقال تمنع تكوّن البطانات الدهنية في الطبقة الداخلية من الشرايين؛ من خلال تحسين عمل الأمعاء. ومن الفوائد الصحية الأخرى لقشور البرتقال؛ أنها تقي من تصلب الشرايين.

كما إن مستخلص قشر البرتقال يمكنه تعديل الميكروبات الموجودة في الأمعاء ويقي من تصلب الشرايين (وهو مرض في القلب تُبطّن فيه الرواسب الدهنية الجدار الداخلي للشرايين).

وتحتوي قشور البرتقال على مكونات تساهم في إنتاج مركب "ثلاثي ميثيل أمين"، الذي يؤخر حصول تصلب في الشرايين.

ومن الفوائد الأخرى لقشور البرتقال:-

  • الوقاية من السرطان؛ حيث وجد الباحثون أن قشور الحمضيات -بما فيها البرتقال- فعالة في العموم، في منع الأنشطة السرطانية في الجسم.
  • مضاد للحساسية؛ حيث تحتوي على مركبات فعالة تؤثر على الجهاز المناعي، كما تقوم بمنع إطلاق ما يعرف بالهيستامين، الذي يسبب ردود أفعال الحساسية.
  • تعزيز صحة البشرة؛ حيث تحتوي قشور البرتقال على كميات كبيرة من فيتامين "E" ومضادات للأكسدة، والتي تساعد في الوقاية من ظهور البقع وتجاعيد التقدم في العمر، إضافة لاحتوائها على فيتامين "C"، الذي يقلل من ظهور علامات يسببها العجز المبكر.