وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي: لا يجب أن يكون هناك "حزب الله" آخر في اليمن يهدد السعودية

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، جمع لقاء ثلاثي وزراء خارجية أمريكا، الإمارات، وإسرائيل في واشنطن، لمناقشة آفاق وسبل تطوير اتفاقية إبراهيم، وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن "العلاقات بين الإمارات وإسرائيل في تقدم وازدهار مستمرين وندعم بشدة توطيد العلاقات الإسرائيلية مع الإمارات والدول العربية في المنطقة".

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي: لا يجب أن يكون هناك "حزب الله" آخر في اليمن يهدد  السعودية

وأضاف "نؤيد الاتفاقيات الإبراهيمية التاريخية ونتطلع إلى توسيع نطاقها لتشمل دول أخرى".

وأشار بلينكن إلى أن "التعاون بين الإمارات وإسرائيل في مجال مكافحة تغير المناخ يمكن أن يفيد المنطقة والعالم" وتابع "ناقشت اليوم مع وزيري الخارجية الإماراتي والإسرائيلي قضايا أمنية في مقدمتها إيران وسوريا وإثيوبيا".

ومن جهته قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، إن علاقة بلاده مع "الإمارات مبنية على الشراكة والصداقة ومكافحة العنف والإرهاب ونشر التسامح" مشيرا إلى أن "إسرائيل والإمارات أصبحتا شريكتين على أساس من القيم المشتركة.

وتابع ""نكتب فصلا جديدا من التاريخ على أساس من الأمل".

وبخصوص الاتفاق النووي الإيراني لفت يائير لابيد إلى أن "كل تأجيل لاستئناف مباحثات الاتفاق النووي يقرب إيران من القدرة على إنتاج سلاح نووي".

وأضاف "إيران أصبحت عنصرا مهددا للأمن في المنطقة بتطوير نظامها النووي والاقتراب من إنتاج صواريخ باليستية "وتابع: "لا يمكن أن نسمح لإيران بالحصول على سلاح نووي".

وفي السياق أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أن "دولة الإمارات تتطلع إلى إنهاء النزاع في اليمن بأسرع وقت والتعاون مع المجتمع الدولي لإعادة إعماره" مضيفا "لا يجب أن يكون هناك "حزب الله" جديد في اليمن يهدد حدود السعودية".