شخص ينهال طعنا على النائب البريطاني ديفيد آميس خلال اجتماع داخل كنيسة

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، توفي النائب البريطاني عن حزب المحافظين، ديفيد آميس، إثر تعرضه للطعن بسكين على يد رجل مسلح دخل إلى اجتماع بين النائب وأفراد من دائرته الانتخابية في إحدى الكنائس.

شخص ينهال طعنا على النائب البريطاني ديفيد آميس خلال اجتماع داخل كنيسة

وقد ألقت الشرطة القبض على القاتل، ومن غير المفترض وجود مشتبه بهم آخرين بخلاف القاتل المحتجز.

ولا تعتقد الشرطة البريطانية أن هناك تهديد مستمر مرتبط بالحادث الذي راح ضحيته الرجل السياسي، البالغ 69 عاما، والعضو في حزب رئيس الوزراء، بوريس جونسون .

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن مكتب النائب بمجلس العموم البريطاني عن حزب المحافظين السير ديفيد آميس أن الأخير تعرض للطعن عدة مرات.

وكانت وسائل إعلام بريطانية، قد أفادت أن النائب البرلماني، ديفيد أميس تعرض إلى الطعن "مرّات عدة" أثناء حضوره تجمّعا في دائرته الانتخابية في جنوب شرق إنجلترا، مشيرة إلى أنه"تم توقيف رجل بعد مدة قصيرة ولا نبحث عن غيره".

وكانت هيئة المحلفين في تحقيق قضائي، رأت، في مايو2021، أن إخفاقات السلطات البريطانية كانت السبب في سقوط قتيلين في اعتداء وقع في 2019 بالقرب من لندن بريدج.

وكان جاك ميريت (25 عاما) وساسكيا جونز (23 عاما) وهما خريجان في جامعة كامبريدج، لقيتا حتفهما في 29 نوفمبر من عام 2019 تعرضا للطعن على يد المتهم عثمان خان، أثناء مؤتمر حول برنامج إعادة دمج السجناء كان يحضره.