قرصنة 80 في المئة من حسابات مدعين فيدراليين أمريكيين

#الرؤية_الإخبارية_المصرية، التنافس بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية دائما ما يحمل اخبارا لا تتضمن إلا اتهامات من واشنطن لبيكين، بدءا من انترنت G5، وصولا إلى فيروس كورونا الذي كان سببا في جائحة عالمية لازالت الأبحاث جارية حولها، في محيط مختبر مدينة ووهان.

قرصنة 80 في المئة من حسابات مدعين فيدراليين أمريكيين

لكن النزاع بين أمريكا وروسيا دائما ما يأخذ توجها مختلفا، يصب في إطار التنافس العسكري، والاستخباراتي، وهذا ما اهتمت واشنطن به موسكو مؤخرا.

ومؤخرا، اتهمت وزارة العدل الأمريكية روسيا بالوقوف وراء عملية قرصنة لحسابات البريد الإلكتروني مكاتب مدعين عامين بارزين على المستوى الفيدرالي في الولايات المتحدة.

وأوضحت الوزارة أن القراصنة الروس اخترقوا 80 في المئة من حسابات مايكروسوفت البريدية، التي يستخدمها الموظفون في مكاتب الادعاء العام الأربعة بولاية نيويورك، وفقًا لـ"فرانس 24".

وأضافت الوزارة أنه بمجرد اكتشاف أنشطة الاختراق أزال قسم المعلومات في الوزارة الأدوات التي مكّنت المخترقين من النفاذ إلى البريد الإلكتروني.

من جهته، ذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي أن حسابًا بريديًّا واحدًا على الأقل في مكاتب المدعي العام الأمريكي تعرَّض لاختراق خلال حملة القرصنة التي استمرت ما بين شهرَي مايو وديسمبر 2020.