عضو مجلس النواب الليبي ايمن سيف النصر: مبادرة "صناع السلام" ليست بديلا عن مبادرة باتيلي ووجود خطة وحيدة هو دفع نحو المصالحة

شبكة الرؤية الإخبارية المصرية/ تونس/ قمرت/ كتب: عوض سلام:- قال عضو مجلس النواب الليبي، أيمن سيف النصر "أن المبادرة رباعية المسارات التي يطرحها "صناع السلام" تلتقي مع مبادرة باتيلي، وأن وجود مسؤول اللجنة السياسية بمبادرة الامم المتحدة، محمد التل، هو دليل على ذلك، فلا تضارب ولا منافسة.

عضو مجلس النواب الليبي ايمن سيف النصر
عضو مجلس النواب الليبي ايمن سيف النصر

وأضاف "سيف النصر" في نصريحه لشبكة الرؤية الإخبارية المصرية، على هامش مشاركته في اللقاء الذي عقدته مجموعة "صناع السلام" لطرح مبادرة المسارات في أحد فنادق ضاحية قمرت بتونس العاصمة، أن الايحاء بأن المبادرة هي الخطة "أ" وعدم وجود خطة "ب" هو ليس حقيقي، ولكن هذا يأتي من أجل الدفع نحو المصاللحة الوطنية.

وقد حضر الملتقى الثاني للقوى السياسية والمدنية الليبية الذي انتظم بتنسيق  فريق صناع السلام : أعضاء من مجلس النواب، أعضاء من مجلس الدولة،  أحزاب، نشطاء سياسيين واجتماعيين، نقابيين.

كان العمل خلال الفترة الماضية على المبادرة متعددة المسارات السياسية بمشاركة خمسين حزبا، وأكبر عشر نقابات وعديد مؤسسات المجتمع المدني. 

فكرة المبادرة هي الحوار السياسي الموسع في أكثر من مسار وفي روزنامة واحدة.

المسارات المتعددة في هذه المبادرة هي: المسار الانتخابي كمسار رئيسي، الاقتصادي، الأمني المحلي، بالإضافة إلى مسار الضمانات الانتخابية.

هذه المبادرة تتحدث عن أن هذه المسارات تسير في خطوط متوازية، وضرورة وجود بعض الوثائق الدستورية