اسبانيا تغرق في الظلام بسبب حريق في فرنسا

#الرؤية_الاخبارية_المصرية - دبي، الإمارات العربية المتحدة: - صيف2021 وإن شهد خروج عديد الدول الاوروبية من جائحة كورونا، إلا أنه كان حارقا مغرقا لعدد من دول غرب اوروبا، فبينما تعيش ألمانيا وبلجيكا على وقع فيضانات عارمة، غرقت اسبانيا في الظلام بسبب حريق في فرنسا.

اسبانيا تغرق في الظلام بسبب حريق في فرنسا

وأعلنت السلطات الفرنسية عن اندلاع حريق ضخم، دمر أكثر من 850 هكتارا من الغابات، بينما يعمل 900 رجل إطفاء على مكافحته، كما ادى الحريق الى انقطاع الكهرباء ايضا عن المنازل فى فرنسا أيضا.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية، أن خطا للضغط العالى فى شبكة الكهرباء الإسبانية لحقت به اضرار بسبب حريق شب بغابات فرنسا، مما تسبب فى ضرر للكهرباء أثر على البرتغال، وانقطع التيار الكهربائى عن مئات الآلاف فى إسبانيا .

كما أثر انقطاع التيار الكهربائى على العديد من المناطق بما فى ذبك كتالونيا ومدريد والاندلس واكسترامادورا، وذلك بعد أن تسببت حرائق بغابات فرنسا من حدوث مشكلة فى إمدادات الكهرباء، وظلت العديد من المنازل فى إسبانيا دون كهرباء لنحو 45 دقيقة.

وأكدت شبكة الكهرباء الوطنية لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) عودة التيار الكهربائي بعد انقطاعه.

كما تعرضت عدة مناطق في البرتغال لانقطاع الكهرباء إزاء عطل في شبكة الكهرباء الأوروبية، وفقاً لما ذكره فرع شركة الكهرباء البرتغالية المسئول عن التوزيع.

ومن بين المناطق المتضررة، وفقاً لوسائل إعلام برتغالية، لشبونة وشنترة واشتوريل وسيتوبال في العاصمة ووفيلا نوفا دي فاماليساو وجيمارايش وبراجا في الشمالي وجانب من ألجارف في جنوب البلاد.