أول رئيس تحرير، خليجي يرأس وسيلة إعلامية إسرائيلية

الرؤية الإخبارية المصرية، الإمارات العربية المتحدة:-  في إطار اتفاقية السلام بين الإمارات العربية المتحدة، وإسرائيل، تم إطلاق منصة إعلامية عربية -عبرية داخل إسرائيل، و سيكون، الصحفي الإماراتي، محمود العوضي أول رئيس تحرير، خليجي يرأس وسيلة إعلامية إسرائيلية.

كانت وكالة أنباء الإمارات "وام" قد وقعت اتفاقية تعاون مع وكالة "TPS" الإسرائيلية في أبريل 2021 بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، على صعيد تبادل المحتوى الإخباري، وإبراز أوجه التطور في التعاون الثنائي بين الإمارات وإسرائيل.

وكتب محمود العوضي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" يقول: "خطوة جديدة وبداية تجربة مختلفة بالنسبة لي، بعد أن أصبحت أول رئيس تحرير، لمنصة إعلامية عربية إسرائيلية ،تصدر من إسرائيل، وسوف أنشر المزيد من التفاصيل وأكشف عن هوية هذه المنصة خلال ساعات".

وقال العوضي في تصريح خاص لموقع "إرم"، إن "المنصة الجديدة سيتم تدشينها رسميا، وإن فريق العمل مكون من صحفيين عرب وإسرائيليين، وستكون في البداية باللغتين العربية والعبرية على أن تتبعهما نسخة إنجليزية لاحق"

وأشار العوضي إلى أن "المنصة غير معنية بالسياسة وستركز على مجالات الفن والرياضة والاقتصاد والسياحة والطب والجامعات".

ولفت العوضي إلى أن "رجال أعمال إسرائيليين يقفون خلف تمويل المنصة، ويهدفون من خلالها إلى فتح قناة تواصل مع العالم العربي."