3 من اتحاد علماء المسلمين على قائمة الإرهاب أحدهم استقبله الرئيس التونسي

ثلاثة من الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، ومقره الرئيسى فى الدوحة، على قائمة الدول اعربية المقاطعة لقطر وفي مقدمتهم ؤئيس الإتحاد يوسف القرضاوي الهارب من مصر ، وعلى الصلابى، وسليمان العودة عضوي الاتحاد أيضا.

وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي قد استقبل علي الصلابي في مكتبه في القصر الرئاسي بقرطاج في شهر ماي من عام 2015 في اطار بذل مجهودات لتسوية الأزمة الليبية.

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي استقبل علي الصلابي في مكتبه في القصر الرئاسي بقرطاج في شهر ماي من عام 2015

وعلي الصلابي هو عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهو مؤسس حزب البناء والتنمية الليبي وهو أحد مكونات عمليات فجر ليبيا والتي تستولي على معظم مساحة ليبيا وفي مجابهة عسكرية مع قوات خليفة حفتر.

وولد الصلاَّبي في ليبيا عام   1963 وهو كاتب معروف في السيرة النبوية والتاريخ والعلوم الشرعية، صدرت له عشرات الكتب وترجمت لعدة لغات وحصل على درجة الإجازة العالمية (الليسانس) من كلية الدعوة وأصول الدين من جامعة المدينة المنورة بتقدير ممتاز وكان الأول على دفعته عام 1992 / 1993.

ونال درجة الماجستير من جامعة أم درمان الإسلامية - كلية أصول الدين قسم التفسير وعلوم القرآن عام  1996 . ثم نال درجة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية بمؤلفه فقه التمكين في القرآن الكريم بجامعة أم درمان الإسلامية بالسودان عام 1999.

وبحكم انتمائه إلى تيار الإخوان المسلمين، سعى للقيام بأدوار سياسية في ليبيا، منها اتخاذه في البداية موقف المعارض لنظام القذافي ثم تقارب مع النظام عبر علاقته بسيف الإسلام القذافي التي توطدت خلال الفترة الأخيرة من فترة حكم القذافي.