BBCتنشر تقريرا مفبركا عن الاختفاء القسري في مصر

مصر، الاختفاء القسري/ قالت إمرأة مصرية واسمها، بحسب مصادر في النيابة العامة، منى محمود محمد في تقرير إعلامي لـ BBCإن قوات الأمن أخفت ابنتها زبيدة قسريا العام الماضي مما أثار ردود فعل قوية من جانب السلطات.

وبعد أيام من إذاعة التقرير ظهرت الابنة في برنامج حواري في قناة تلفزيونية ونفت قول والدتها إنها اختفت قسريا، لذلك، تم إلقاء القبض على الأم بتهمة نشر الأخبار الكاذبة، كما وصفت الهيئة العامة للاستعلامات التابعة للحكومة المصرية تقرير بي.بي.سي بأنه مليء بالأكاذيب ودعت المسؤولين والنخبة المصرية إلى مقاطعتها.

 تم إلقاء القبض على الأم بتهمة نشر الأخبار الكاذبة، كما وصفت الهيئة العامة للاستعلامات التابعة للحكومة المصرية تقرير بي.بي.سي بأنه مليء بالأكاذيب

وقال متحدث باسم (بي.بي.سي) "نحن على علم بتقارير التلفزيون المصري بشأن قصة (بي.بي.سي) وتعليقات رئيس الهيئة العامة للاستعلامات. نحن ندافع عن نزاهة فرقنا للتغطية".

وصعدت مصر حملة على وسائل الإعلام التي تتهمها بنشر تقارير تضر بأمنها القومي وجاء ذلك مع اقتراب انتخابات رئاسية يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي للفوز فيها بفترة ثانية وكذلك في وقت يواصل فيه الجيش حملة على متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة شمال سيناء.

قالت النيابة العامة في بيان إن النائب العام نبيل صادق أمر المحامين العامين ورؤساء النيابة بمتابعة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي واتخاذ إجراءات جنائية ضدها إذا قامت بنشر "أخبار أو بيانات أو شائعات".