كوريا الشمالية تستعد للحرب بتعزيز الجيش بـ4 مليون متطوع

إنضم إلى جيش كوريا الشمالية نحو 4 ملايين و700 ألف شاب ، منهم عائدون إلى الخدمة، كرد عملي على الإجراءات الأمريكية أسبوع منذ تعهد الزعيم الكوري كيم جونغ - أون، بالانتقام من الولايات المتحدة، حسب ما قالت وكالة أنباء  "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وكان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ- أون أصدر بيانا توعد خلاله باتخاذ إجراءات قصوى ردًا على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ "التدمير الشامل" لكوريا الشمالية، بسبب استمرارها في إجراء التجارب النووية والصاروخية.

صورة التقطت في 21 سبتمبر 2017 موسيقيين الجيش الشعبي الكوري (كبا)

وأعرب الملايين من الشباب، خلال الأيام الست االتالية بعد "بيان الوعيد" عن رغبتهم في التطوع لأداء الخدمة بجيش كوريا الشمالية تصدّيا للقوات الأمريكية، كما تعهدت أكثر من مليون سيدة بالتطوّع في الجيش على غرار الشباب، وفقًا لما نشرته صحيفة "رودونغ سينمون"، الصحيفة الرسمية للحزب الشيوعي الحاكم شمال شبه الجزيرة الكورية.

على صعيد متصل، أعلنت وزارة التجارة الصينية، أن الشركات المفتوحة من قبل كيانات أو مواطنين من كوريا الشمالية في الصين يجب أن تغلق بحلول كانون الثاني/ يناير المقبل بموجب السلسة الأخيرة من العقوبات التي فرضت على بيونغ يانغ بعد تجربتها النووية الجديدة.