بورما: في إشارة إلى المسلمين الجيش يعلن مقتل نحو 400 "ارهابي" وفرار 27 ألفا

قال جيش بورما أنه قتل 400 "إرهابيا، في إشارة إلى الأقلية الروهينغا المسلمة، وفر 24 ألفا منهم إلى بنغلادش خلال مواجهات في ولاية راخين.

كما وثقت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، فرار نحو 18 ألف شخص من مسلمي الروهينغيا إلى بنغلاديش، خلال الفترة القريبة الماضية، على خلفية تصاعد أعمال العنف التي تمارسها القوات الحكومية في ميانمار ضدهم، والتي يصل تعداد ضحاياها بحسب تقديرات الى ما بين ألفين الى ثلاثة آلاف قتيل في هجمات الجيش.

أكد بيان لقائد الجيش على موقع "فيسبوك" العثور "حتى 30 آب/ أغسطس2017 على 370 جثة تعود لارهابيين" في إشارة إلى مقاتلي الروهينغا

ويتجمع حوالى 20 ألفا آخرين من الروهينغا على الحدود مع بنغلادش التي تمنع عبورهم بعد أن فروا من قراهم المحروقة وعمليات الجيش البورمي، بحسب بيان اصدرته الامم المتحدة ليل الخميس.

وأكد بيان لقائد الجيش على موقع "فيسبوك" العثور "حتى 30 آب/ أغسطس2017 على 370 جثة تعود لارهابيين" في إشارة إلى مقاتلي الروهينغا، في حين قتل 15 عنصرا أمنيا و14 مدنيا.

كذلك تحدثت منظمات حقوقية عن ارتكاب الأمن البورمي ومجموعات مسلحين من اتنية الراخين البوذية مجزرة بحق الروهينغا في قرية تشوت بيين في منطقة راذيدونغ.

ونقلت منظمة "فورتيفاي رايتس" التي تركز على قضايا بورمية عن شهود عيان ان مجموعات مسلحة قتلت قرويين من الروهينغا بالرصاص أو السكاكين، وبينهم أطفال، في "حملة قتل" استمرت خمس ساعات.

وأفاد ماثيو سميث في بيان للمنظمة "على الحكومة المدنية والجيش بذل كل ما في وسعهما لتفادي هجمات أخرى".