روسيا تستعد للقتال حول بحر آزوف ومضيف كيرتش

ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة:-الحدود الروسية الأوكرانيةتستعد لاستقبال المواجهة بين روسيا وأوكرانيا، و أفاد أسطول البحر الأسود بأن الطواقم القتالية لأنظمة الصواريخ أرض جو، من طراز اس-400 المضادة للطائرات، انتشرت في منطقة شبه جزيرة القرم، وقد تمركزت في المنطقة وباتت في جهوزية قتالية.

تعتبر أنظمة الصواريخ هذه من الأحدث في حيازة الأسطول الروسي.

وتتمركز الكتيبة الثالثة في شبه الجزيرة القرم في بلدة يفباتوريا منذ سبتمبر ٢٠١٨ ، وقبلها كانت قد دخلت كتيبتين دفاعيتين جهوزية قتالية منذيناير 2017 في فيودوسيا جنوب القرم، وسيفاستوبول في  يناير 2018، قبل أن تنضم لها الكتيبة الخامسة اليوم.

وتعتبر أنظمة الصواريخ هذه من الأحدث في حيازة الأسطول الروسي.

وأفادت وسائل إعلام روسية بأنه سيتم بناء محطة رادار "فورينج-أم" للإنذار المبكر من الهجمات الصاروخية العام المقبل في مدينة سيفاستوبل، على أن تستبدل تلك القائمة في محطة الرادار القديمة "دنيبر".

كما نشرت أوكرانيا عددا من سفنها الحربية في مضيق كيرتش بحسب ما أعلن قائد سلاح البحرية الاوكراني ايغور فورونتشينكو.

وأشار فورونتشينكو الى أن قرار القائد بإرسال ثلاث مقاتلات الى بحر أزوف، ما اعتبرته روسيا انتهاكًا لسيادتها على الحدود واحتجزت هذه السفن الثلاثة، ما أدى لرفع مستويات التوتر في المنطقة، كان قرارًَا صائبًا.

وأوضح فورونتشينكو أن كييف ستعمد الى طلب أن يُحظر على السفن الروسية العبور في مضيق البوسفور، بسبب المواجهة في مضيق كيرتش. وأشار الى أنه سيطلب من تركيا تفعيل البند 19 من معاهدة مونترو الدولية التي تعنى بحرية الملاحة البحرية.