الرئيس الأمريكي كشف لروسيا عمليات خاصة للجيش الإسرائيلي والموساد في سوريا

قالت مجلة "فانيتي فير" الأميركية أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كشف حيثيات عملية خاصة تابعة للجيش الإسرائيلي وعناصر من الموساد داخل الأراضي السورية تستهدف نقل شحنة أسلحة الكترونية متطورة خاصة بتنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت تقارير متشابهة كشفت هذه المعلومات فور تولي ترامب الرئاسة الأمريكية، إبان قرار منع حمل الحواسيب على الطائرات لعدد من الدول.

 ترامب قام بكشف المعلومات هذه أثناء جلسة عمل أدارها في شهر أيار2017 مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك

وتطرقت المجلة الأميركية لعملية التي أرسل فيها قوات من الوحدة الخاصة "ساييرت متكال" في الجيش الإسرائيلي، إضافة الى عناصر من جهاز الموساد لإحباط عملية نقل شحنة أسلحة الكترونية جديدة متطورة إلى عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، والتي يحول فيها عناصر داعش الحواسيب النقالة الى قنابل موقوتة.

وقالت المجلة إن ترامب قام بكشف المعلومات هذه أثناء جلسة عمل أدارها في شهر أيار2017 مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك.

ووفقا مجلة "فانيتي فير" الأميركية فإن تلك العملية حدثت شهر فقط بعد أن أقسم دونالد ترامب اليمين رئيسا للولايات المتحدة، وضمت العملية عناصر من وحدة "ساييرت متكال" الخاصة والتي يقوم بالإشراف عليها رئيس الأركان مباشرة، إضافة إلى عناصر من الموساد الذين استقلوا مروحية عامودية من نوع "يسعور" قامت بالدخول الى الأراضي السورية عبر الأجواء الأردنية.