عودة طائرة رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري الى بيروت

عادت طائرة رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري الخاصة من الرياض إلى بيروت.

وانتشرت معلومات متضاربة، أفادت أنّ الحريري غادرَ الرياض في طائرته، حيث توقّعَ البعض أن يعود إلى لبنان في أيّ وقت.

لكن وسائل اعلامية لبنانية رصدت مسار الطائرة منذ إقلاعها حتى هبوطها في مطار بيروت الدولي، وقالت أن "الطائرة خالية"، مشيرة الى ان "الرئيس سعد الحريري لم يعد إلى لبنان بعد".

الطائرة التي وصلت إلى الرياض قرابة السابعة والربع مساءً، عادت واقلعت قرابة العاشرة باتجاه بيروت

وانشغلت وسائل الإعلام اللبنانية بمتابعة طائرة رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري الخاصة التي انطلقت من مطار لو بيرجيه في باريس وصولا الى مطار فارنبوروغ في بريطانيا حيث ظلت لبضع ساعات، ثم انطلقت نحو بيروت بحسب خطة سيرها المقررة، ولكن سرعان ما بدلت وجهتها فوق اوروبا واتجهت نحو مصر ومن ثم دخلت الأجواء السعودية واتجهت نحو الرياض التي غادرتها يوم السبت خلال استقالة الحريري من رئاسة الحكومة.

هذه المصادر قالت ان "الطائرة التي وصلت إلى الرياض قرابة السابعة والربع مساءً، عادت واقلعت قرابة العاشرة باتجاه بيروت، من دون ان تعرف هوية ركابها، وتردد بقوة ان الرئيس الحريري موجود على متن الطائرة"، الا ان عضو كتلة المستقبل النائب عقاب صقر أبلغ تلفزيون المستقبل ان "ما تردّد عن توجه الطائرة إلى بيروت عار عن الصحة"، لافتا الى ان "الحريري لن يعود اليوم".

ونقلت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية عن مسؤولين بحركة المطار أن الطائرة نقلت عددا من معاوني الحريري وأنه لم يكن من بين ركابها.

وأضافت المصادر أن بيروت ستكون محطةً قصيرة للطائرة قبل أن تغادرها. وكان الحريري أعلن مطلع الأسبوع بصورة مفاجئة في خطاب متلفز من السعودية استقالته من منصبه، وأبدى خشيته من التعرض للاغتيال في لبنان.