التحقيق في #التدخل_الروسي في #الانتخابات_الرئاسية_الأمريكية يدخل مرحلة جديدة

التحقيق في #التدخل_الروسي في #الانتخابات_الرئاسية_الأمريكية دخل مرحلة جديدة، بعد أن شكل المدعي الخاص الأميركي روبرت مولر، هيئة محلفين للتحقيق في هذا الملف المثير للجدل حسب ما كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الخميس، ما يشير إلى أن التحقيق قد يفضي إلى ملاحقات جنائية.

وبذلك فإن تحقيق مولر الذي عين لضمان الاستقلالية التامة للتحقيقات التي باتت تشمل احتمال وجود تواطؤ بين فريق حملة ترامب الانتخابية وموسكو، "يدخل مرحلة جديدة" حسب الصحيفة التي استندت في تقريرها إلى مصدرين لم تكشف هويتيهما.

يحقق مولر في أي روابط مالية بين دونالد ترامب وشركائه وبين روسيا، وفق شبكة "سي إن إن". وحذر الرئيس الأميركي علنا المدعي العام الخاص بأنه سيتجاوز خطا أحمر في حال أجرى أي تحقيق في ملفه المالي، ما يبعث مخاوف لدى عدد من المراقبين والأعضاء في الكونغرس من أن يحاول الرئيس إبعاد مولر من التحقيق الذي يزداد تشعبا.

وجاء في التقرير أن هيئة المحلفين الكبرى التي شكلها مولر "في الأسابيع الأخيرة" هي أشبه بغرفة تحقيق مؤلفة من مواطنين يعقدون مداولاتهم في جلسات سرية مغلقة لمعرفة ما إذا كانت العناصر التي يعرضها المدعي يمكن أن تفضي إلى توجيه تهمة.

وسيسمح تشكيل الهيئة لمولر، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي)، بالحصول على وثائق وإفادات تحت القسم.