أمريكا تطالب مصر بالتضحية بمصالحها مع كوريا الشمالية

طالبت #أمريكا #مصر بالتضحية بمصالحها مع #كوريا_الشمالية، بعد تجربة #الصاروخ_الباليستي_العابر_للقارات الأخيرة، والتي توعد واشنطن بيونغ يانغ برد قاس عليها.

وتقدم كوريا الشمالية مساعدات كبيرة لمصر بملف تطوير الصواريخ البالستية التابعة للجيش المصري، والتي تعتمد بشكل أساسي على صواريخ سكاد روسية الصنع، فضلا عن توسيع مفاعل الطاقة التي تشيدها مصر بهذه الأيام بالتعاون مع الروس، في مدينة الضبعة الساحلية التابعة لمحافظة مطروح الواقعة شمال غربي البلاد.

الرئيس الأمريكي يشدد على التزام جميع الدول بقرارات مجلس الامن مع استعانة مصر بخبراء عسكريين من كوريا الشمالية

وتدرس السلطات المصرية على ما يبدو امكانية توسيع مهام هذه المفاعل، لتكون احدى وظائفها بالمجال النووي، وليست مقصرة كما هي الآن على انتاج الكهرباء فقط، وهو الأمر الذي ترفض روسيا تزويده لمصر.

وطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، " باحترام قرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، ولوقف كل العلاقات مع كوريا الشمالية، أو حتى استضافة خبراء جيشهم، ووقف إبرام اتفاقيات من شأنها تقوية اقتصادهم".

وجاءت هذه المحادثات في مكالمة هاتفية أجراها ترامب من طائرته سلاح الجو واحد (إير فورس 1) الخاصة بالرئيس الأمريكي، علما أن هذه المحادثات كشفت - عمليا- العلاقة الوطيدة التي تقيمها القاهرة بالخفاء على ما يبدو مع بيونغ يانغ.