الموصل: معركة الأمتار الأخيرة قبل سقوط داعش

توقع #الأمن_العراقي استعادة السيطرة الكاملة على مدينة #الموصل خلال ساعات في ظل انهيار دفاعات تنظيم #داعش، حيث استهدفت الضربات الجوية وقذائف المدفعية آخر معقل للمتشددين في المدينة مع تصاعد الدخان الأسود فوق المنطقة.

وقال التلفزيون نقلا عن مراسليه الذين يعملون وسط قوات الأمن التي تحارب التنظيم المتشدد في المدينة القديمة بالموصل "هي معركة الأمتار الأخيرة.. ونعلن النصر النهائي. ما هي إلا ساعات".

نقل التلفزيون العراقي عن متحدث باسم الجيش قوله إن دفاعات التنظيم تنهار

ونقل التلفزيون عن متحدث باسم الجيش قوله إن دفاعات التنظيم تنهار. ويقول قادة عراقيون إن المتشددين يقاتلون من أجل كل متر باستخدام القناصة والقنابل والمفجرين الانتحاريين مما يجبر قوات الأمن على القتال من منزل إلى منزل في متاهة من الأزقة الضيقة المكتظة بالسكان.

والموصل هي أكبر مدينة سيطر عليها التنظيم في هجومه قبل ثلاث سنوات ومنها أعلن "دولة الخلافة" في مناطق متجاورة بالعراق وسوريا.

وبعد انتزاع الموصل ستقتصر الأراضي الخاضعة لسيطرة الدولة الإسلامية بالأساس على مناطق ريفية وصحراوية إلى الغرب والجنوب من المدينة حيث يعيش عشرات الآلاف من السكان. ومن المتوقع أن يصعد المتشددون هجماتهم على أهداف معينة في أنحاء العراق.