ترامب يصل تل أبيب وإسرائيل تعبر عن رغبتها في أمريكا قوية

وصل الرئيس الأمريكي #دونالد_ترامب،  #مطار_بنغريون، قادما من #الرياض، وكان #نتنياهو في استقبال ترامب على أرض المطار، والى جانبه زوجته سارة، والرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين وعقيلته، وسفير الولايات المتحدة الجديد لدى اسرائيل ديفيد فريدمان، ووزراء ومسؤولين في الحكومة الاسرائيلية.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في كلمات مقتضبة إنه "من العظيم أن أكون هنا في إسرائيل، الزيارة الأولى كرئيس للولايات المتحدة الى الأرض القديمة والمقدسة، للتأكيد مجددا على العلاقات غير القابلة للتصدع بين البلدين".

الرئيس الاميركي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا لدى وصولهما الى مطار بن غوريون في 22 ايار/مايو 2017

وقال ترامب إنه "يرغب بالعمل معا من أجل بناء المستقبل الذي تعيش به دول منطقة الشرق الأوسط بسلام". وأضاف "يمكن لأطفالنا أن يترعرعوا هنا بأمان وبعيدا عن الإرهاب والعنف".

ورحب #الرئيس_الإسرائيلي #رؤوفين_ريفلين بترامب قائلا إن "زيارتكم هي رمز للعلاقات الوطيدة بين البلدين"، واصفا ريفلين #الرئيس_الأمريكي بـ"الحليف الأكبر والأهم لإسرائيل". وأضاف "أنت صديق حقيقي لإسرائيل وللشعب اليهودي". وأكد ريفلين أن "#الشرق_الأوسط بحاجة الى #أمريكا قوية، وكذلك #إسرائيل بحاجة الى ذلك".

بدوره، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي #بنيامين_نتنياهو رغبة إسرائيل بتحقيق السلام مع الفلسطينيين، قائلا "حققنا السلام مع #مصر و#الأردن، ونمد أيدينا الى السلام مع الفلسطينيين، لكننا نريد سلاما حقيقيا والاعتراف بإسرائيل كدولة #يهودية".

وفي كلمته الترحيبية بوصول ترامب الى إسرائيل، قال نتنياهو إن "زيارتكم هنا تاريخية، فلم يحدث من قبل أن يخصص رئيس أمريكي أولى زيارته خارج البلاد أن تكون لإسرائيل". وأشاد نتنياهو بخطاب ترامب في #السعودية حول مكافحة #الإرهاب. وقال إن "منذ 69 عاما إسرائيل تفعل ذلك".

وأشار نتنياهو الى أن بلاده "حققت بالفعل السلام مع #مصر و#الأردن، وإسرائيل تمد يدها للسلام مع جميع جيرانها، بمن فيهم الفلسطينيون". وأضاف "السلام الذي تبحث عنه إسرائيل أن يكون حقيقي ودائم، من خلال الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية".