قمة خليجية عربية أمريكية في الرياض

تستضيف #الرياض، القمة الخليجية الأمريكية بمشاركة 35 زعيما عربيا  وإسلاميا على الأقل، فيما سيترأس القمة الملك السعودي والرئيس الأمريكي ترامب.

وقبيل انطلاق القمة عقد ترامب لقاءات ثنائية مع كل من #الرئيس_المصري #عبد_الفتاح_السيسي، و#الملك_البحريني #حمد_بن_عيسى آل خليفة، إضافة الى #أمير_قطر وغيرهم.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينضم إلى الراقصين بالسيوف في حفل ترحيبي قبيل مأدبة في قصر المرابع بالرياض في 20 مايو 2017

ويشارك ترامب الاحد في قمة مع قادة #دول_الخليج، تليها قمة أخرى دعا اليها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز زعماء نحو خمسين دولة عربية وإسلامية، وسيلقي خلالها الرئيس الاميركي خطابا يعبر فيه عن "آماله" بـ"رؤية مسالمة" للإسلام.

ووفق ما ذكرته وكالات سعودية، فإن القمة ستبحث "التهديدات الأمنية التي تواجهها المنطقة وسبل الاستقرار في المنطقة، واستكمال بناء المنظومة الدفاعية الخليجية" إضافة الى ملفات اقتصادية عديدة.

كما وستشمل القمة التوقيع على مذكرة تفاهم بين الدول العربية الخليجية والولايات المتحدة لتجفيف منابع الإرهاب

ووصل الى الرياض 35 رئيسا وزعيما عربيا ومسلما على الاقل للمشاركة في القمة، بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس العراقي فؤاد معصوم، اضافة الى مسؤولين آخرين، بحسب ما افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية. وزيارة ترامب الى السعودية هي اول زيارة رسمية خارجية له منذ تسلمه منصبه في كانون الثاني/يناير الماضي.