رسالة أمريكية إلى بيونغ يانغ، حاملة الطائرات الأمريكية بالطاقة النووية " كالبنسن " في ميناء بوسان

أول رد للولايات المتحدة الأمريكية على تجارب كوريا الشمالية الباليستية، سوف يصلها عبر مياه ميناء بوسان، حيث سترسو حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية " كالبنسن إلى كوريا الجنوبية، في قاعدة العمليات العسكرية في ميناء بوسان، ضمن زيارتها الدورية لشبه الجزيرة الكورية.

الصورة من وكالة أنباء كوريا الجنوبية، حاملة الطائرات الأمريكية بالطاقة النووية " كالبنسن "

ويتوقع المراقبون إن الولايات المتحدة الأمريكية سترفع مستوى الضغط على كوريا الشمالية عبر نشر مختلف أسلحتها الاستراتيجية مثل الطائرات الحربية الاستراتيجية طويلة المدى ، وطائرات الشبح الحربية وغواصات بالطاقة النووية ، حيث يتوقع نشر سرب طائرات الشبحF-35B التابعة للقوات البحرية الامريكية في اليابان خلال الشهر الجاري.

*****

قوات كالبنسن تتكون من حاملة الطائرات كالبنسن ومدمرة وسفينة مطاردة وسرب طائرات الحاملة.

وقالت القيادة البحرية الأمريكية " إن قوات كالبينس الهجومية و5,500 من البحارة يقومون بمهمة عمليات بحرية دورية في منطقة عمليات عسكرية للأسطول السابع الامريكي، وان الجنود والضباط البحارة سيشاركون في فعاليات ثقافية مشتركة مع سكان المدينة.

حاملة طائرات كالبنسن التي باشرت مهامها عام 1982م ، تعتبر قاعدة عسكرية عائمة، وتبلغ حمولة الإزاحة 100 ألف طن وطولها 333 مترا وعرضها 77 مترا.

وهي مجهزة بحوالي 80 طائرة عسكرية ، منها طائرات حربية وجهاز الإنذار الاستباقي وطائرات عمودية بحرية ويعادل حجم قواتها العسكرية حجم قوات دولة متوسطة وصغيرة الحجم.

" كالبنسن، شاركت في عمليات عسكرية تعرف باسم " نايفي سيل(Navy SEAL)" قامت مؤخرا بها القوات البحرية الخاصة الامريكية التي تضطلع بمهمة تدمير منشآت رئيسية واغتيال القيادة للعدو في مياه شبه الجزيرة الكورية.

نشر الحاملة كالبنسن في كوريا الجنوبية بمثابة تحذير موجه لكوريا الشمالية التي تواصل التجارب النووية والصاروخية رغم قلق المجتمع الدولي.